IMLebanon

الحايك تفقد معامل إنتاج الكهرباء في الجنوب واطلع على التحضيرات لفصل الصيف

 

 

قام رئيس مجلس الإدارة المدير العام لـ”مؤسسة كهرباء لبنان” المهندس كمال الحايك، يرافقه عدد من المسؤولين المعنيين في المؤسسة، بجولة تفقدية في منطقة الجنوب شملت معامل الإنتاج في الزهراني والجية وصور، حيث اطلع على سير أعمال الصيانة الجارية على مجموعات الإنتاج.

وافاد بيان للمؤسسة ان “هذه الجولة تأتي في اطار التحضيرات التي تقوم بها المؤسسة لفصل الصيف المقبل لا سيما لجهة إنهاء جميع الصيانات اللازمة على مجموعات الإنتاج كافة لتكون بكامل الجهوزية لوضعها على الشبكة بدءا من حزيران المقبل، وذلك من أجل مواكبة زيادة الطلب على الطاقة وتأمين أكبر عدد ممكن من ساعات التغذية بالتيار الكهربائي للمواطنين على جميع الأراضي اللبنانية”.

وفي مركز رئاسة مصلحة الجنوب في صيدا، اطلع الحايك من رئيس المصلحة ورؤساء دوائر التوزيع في الجنوب على سير العمل في مراكزهم والمشاكل التي يواجهونها والسبل الآيلة لمعالجتها، من أجل تقديم الخدمة الأفضل للمواطنين لا سيما خلال فصل الصيف مع ارتفاع الطلب على الطاقة وازدياد المشاكل على الشبكة الكهربائية.

وشملت الجولة أيضا محطة التحويل الرئيسية في صيدا 220 ك.ف. قدرة 140 م.ف.أ التي هي قيد الإنشاء والمتوقع أن توضع في الخدمة في ربيع عام 2018، حيث سيتم وصلها على شبكة الـ 220 ك.ف. وستعود هذه المحطة بفائدة كبيرة على أبناء صيدا والجوار لجهة تخفيف الحمولة عن محطات التحويل الأخرى وبالتالي تحسين نوعية التيار الكهربائي، وهي تأتي في إطار ست محطات تحويل رئيسية تقوم بإنشائها وزارة الطاقة والمياه ومؤسسة كهرباء لبنان في مختلف المناطق اللبنانية (الضاحية، الأشرفية، البحصاص، صيدا، بعلبك والمارينا – ضبية) لتأمين تيار كهربائي أكثر استقرارا للمواطنين في هذه المناطق.