IMLebanon

وزير البيئة عاين وضع المرامل في كفرمتى وسيرفع توصية الى مجلس الوزراء

 

 

تفقد وزير البيئة طارق الخطيب بلدة كفرمتى، وعاين الأضرار البيئية الفادحة من جراء عمل المرامل، واستمع الى شكوى الاهالي من الوضع القائم، وعقد اجتماعا مع رئيس المجلس البلدي والأعضاء.

وأسف وزير البيئة للضرر الكبير الذي ألحقته محافر الرمل في كفرمتى “خصوصا أنها تعمل بلا تراخيص قانونية وبلا أي مراقبة وبلا رضى البلدية ولا الاهالي”.

وأكد أنه دعا المجلس الوطني للمقالع والكسارات الى اجتماع بعد ظهر يوم غد للنظر في القضية وضبط المخالفات ورفع توصية الى مجلس الوزراء “للحد من التجاوزات البيئية التي يقوم بها مستثمرو هذه المرامل التي تعمل عشوائيا وتنتهك الجبال والموارد الطبيعية من دون أن تنال أي ترخيص من المجلس الوطني للمقالع الذي يترأسه وزير البيئة، والمنوط به فقط منح التراخيص”.

وأعلن أنه أرسل كتابا الى المحامي العام البيئي في جبل لبنان القاضي كلود غانم طلب بموجبه تكليف من يلزم اجراء التحقيقات اللازمة واتخاذ الاجراءات الآيلة الى وقف هذه الاعمال.

كذلك أوضح أنه سيرسل كتابا الى وزير الداخلية والبلديات يطلب فيه منع هذه الانتهاكات، متمنيا “رفع الغطاء السياسي عن المرامل في كل المناطق اللبنانية وليس في منطقة على حساب أخرى”.