IMLebanon

الهيئة المركزية لـ14 آذار – مستمرون: جولة “حزب الله” خرق فاضح لصلاحيات الرئيس

 

 

 

على أثر الجولة الميدانية التي نظمتها القيادة العسكرية لـ”حزب الله” للاعلاميين في المناطق الحدودية الخاضعة للقرار ١٧٠١ سألت الهيئة المركزية لـ١٤ آذار – مستمرون عن موقف رئيس الجمهورية ميشال عون من هذا الخرق الفاضح لصلاحياته الدستورية باعتباره القائد الأعلى للقوات المسلحة، وهل هو الذي أعطى الأمر لحزب الله بالقيام بهذه العراضة الحديدة؟ وهل هو في صدد ممارسة صلاحياته الدستورية كقائد أعلى للقوات المسلحة في إطار موقعه ك “رئيس قوي”؟ وما هي الخطوات التي اتخذها او سيتخذها في اطار  مشروعه ل “استعادة” حقوق المسيحيين التي تمت مصادرتها في أوقات سابقة ومن بينها دور القائد الاعلى للقوات المسلحة؟

واضافت: “ما هو موقف وزير الدفاع يعقوب الصراف من هذا الخرق لصلاحيات الجيش اللبناني؟”.

كما سألت عن موقف الحكومة اللبنانية مجتمعة من هذا الخرق الفاضح لسيادة الدولة اللبنانية وللقرارات الدولية لا سيما القرار ١٧٠١؟

الى ذلك، حذّرت الهيئة من امعان حزب الله في توريط لبنان واللبنانيين في المزيد من المواجهات مع المجتمع الدولي تنفيذا للاستراتيجية الايرانية الهادفة الى اخراج لبنان من مظلة الشرعيتين العربية والدولية والحاقه بالهلال الايراني، داعية القوى السياسية الرسميّة والحزبية اللبنانية والمجتمع المدني الى تحمل مسؤولياتهم والتمسك بهوية لبنان وسيادته واستقلاله والتصدي بكل الوسائل السلمية والقانونية المتاحة لما تتعرض له الدولة اللبنانية من اعتداء على هيبتها ودورها.