إطلاق مهرجانات الأرز الدولية لصيف 2017

 

أطلقت مهرجانات الأرز الدولية لصيف 2017 للسنة الثالثة على التوالي، من فندق “لو رويال ـ ضبية”، وألقى رئيس لجنة جبران الوطنية طارق الشدياق، كلمة النائبة ستريدا جعجع في المؤتمر الصحافي أكّدت أنّ مهرجانات الأرز هذه السنة تعود بصلابة الأرز وعنفوانه، وأنّ جعجع ستفي بعهد قطعته بإضاءة غابة الأرز ليلة الإحتفال.

ويتضمّن البرنامج التالي:

ـ السبت 29 تموز: أوبريت خاصة للأرزة موضع التكريم هذه السنة يؤدّيها عدد من الفنانين اللبنانيين غسان صليبا، وليد توفيق، نجوى كرم، نانسي عجرم، عبير نعمة رامي عياش، زين العمر، تانيا قسيس، إيليا فرنسيس، ملحم زين، معين شريف وجوزيف عطية والأوبريت من كلمات الشاعر نزار فرنسيس وألحان ميشال فاضل.

ـ السبت 5 آب: الفنانة هبة طوجي في عمل إستعراضي تقدّم ten وهي من إعداد وإنتاج وإشراف أسامة الرحباني، والتي هي ثمرة 10 سنوات من العمل.

وقال وزير السياحة أواديس كيدانيان: “أحيي جهود النائب ستريدا جعجع وأوجّه لها التحية وللدكتور سمير جعجع فهما قرّرا إرجاع الأرز من خلال مهرجاناته بعد 50 عامًا من التوقف، وهذا فخر يجب الإنحناء من أجله”.

وأضاف: “متفائل جدا بهذا الصيف الوعد ومع الوفاق الحاصل على الصعيد السياسي وعلى الصعد كافة، إضافة الى التوافق بين الرؤساء ميشال عون وسعد الحريري. وضعنا الأمني مستتب من خلال جهود كل القيمين ونستطيع إرجاع لبنان على الخريطة السياحية. وأهم ما في الأمر أن نؤمن به. وأتوّجه للإعلاميين بالقول إنّه لا يفيدنا تغطية الأحداث المأساوية لأنّ هذا يخسّرنا ولا يربحنا، بل أن ننقل الأحداث الفرحة لكي نبقي البسمة على وجوهنا”.

 

Comments