IMLebanon

ترامب: هجوم باريس سيؤثر كثيراً على الإنتخابات الفرنسية

أدلى الرئيس الأميركي دونالد ترامب بدلوه في انتخابات الرئاسة الفرنسية، وقال في تغريدة على “تويتر” إنّه يتوقع أن يؤثر قتل شرطي في وسط باريس على الانتخابات المقرّرة يوم الأحد المقبل.

وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن الهجوم الدموي مساء يوم أمس الخميس، والذي أسفر عن مقتل شرطي في شارع الشانزيليزيه ونفذه مواطن فرنسي يعيش في باريس.

وكتب ترامب على “تويتر”: “هجوم إرهابي آخر في باريس. الشعب الفرنسي لن يتحمل مزيداً من هذا. سيكون لذلك تأثير كبير على الانتخابات الرئاسية”.

 

 

ودفع الهجوم مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان للقول إنّه على فرنسا أن تعيد العمل بعمليات التفتيش الحدودية وتطرد الأجانب الذين ترد أسماؤهم على قوائم أجهزة الاستخبارات.

وكانت لوبان، التي تقوم حملتها الانتخابية على دعاية مناهضة للاتحاد الأوروبي والهجرة، هي المرشحة الرئاسية البارزة الوحيدة التي دعمت ترامب الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأميركية التي أجريت في الثامن من تشرين الثاني عام 2016.

وكان من ركائز حملة ترامب تعهده باتخاذ موقف صارم من الهجرة وفرضت إدارته قيوداً تتضمن حظراً على السفر مثيراً للجدل، تم تعطيله في المحاكم، على دخول المسافرين من دول ذات غالبية مسلمة إلى الولايات المتحدة.