IMLebanon

الهومنتمن يفلت من الخسارة أمام الشانفيل ويتقدم في السلسلة 2ـ0

تقرير خالد مجاعص

كاد فريق الهومنتمن أن يتلقّى خسارته الثانية فقط هذا الموسم والأولى بعد 17 انتصاراً على التوالي، عندما تقدّمه مضيفه الشانفيل على مدى 35 دقيقة، قبل أن يتمكّن من قلب تأخّره إلى فوز غالٍ جدّاً بنتيجة 87-80.

وبهذا الفوز، بات فريق الهومنتمن على بعد خطوة واحدة فقط  من التأهّل إلى الدور نصف النهائيّ في بطولة لبنان لكرة السلّة، بعدما تقدّم على مضيفه الشانفيل 2-0  في سلسلتهما من أصل 5 مباريات.

وفي سيناريو المباراة، فاجأ الشانفيل خصمه الأرمنيّ بمباراة دفاعيّة بامتياز، خصوصاً في جزئها الأوّل الذي شهد تفوّقاً دفاعيّاً واضحاً لأصحاب الأرض، مع تألّق مميّز لثنائي الارتكاز دانييل أورتون وباسل بوجة اللذين خلقا مظلّة دفاعيّة لأبناء ديك المحدي، شلّت خطورة عملاق الهومنتمن أتير ماجوك ومعه الأميركيّ دواين جاكسون، في إعادة حساباتهما من تحت السلّة. وكلمة حقّ تقال، إنّه لولا تألّق نجم كرة السلّة اللبنانيّة فادي الخطيب في اللقاء بتسجيله 33 نقطة لفريقه، لكان الفوز في متناول الشانفيل، ومن دون صعوبة، خصوصاً وأنّ الشانفيل تقدّم في منتصف الربع الثالث بفارق 10 نقاط. وإضافة إلى تألّق الخطيب، أضاف للهومنتمن كيفين غالواي 19 نقطة و10 تمريرات حاسمة، فيما سجّل أتير ماجوك 13 نقطة و9 متابعات و4 “بلوك شوت”، ودواين جاكسون 11 نقطة و9 متابعات و4 تمريرات حاسمة و2 “بلوك شوت”.

من جهة الشانفيل، كان باتريك رامبرت الأفضل بـ21 نقطة و3 متابعات و6 تمريرات حاسمة، وأضاف لاعب ارتكازه الأميركيّ دانييل أورتون 19 نقطة و10 متابعات و5 تمريرات حاسمة و2 “بلوك شوت”، وكان الأفضل في المباراة، وكاد أن يقود الشانفيل إلى فوزه الأوّل على الهومنتمن لولا خروجه في بداية الربع الأخير بالأخطاء الخمسة. من ناحيته، اكتفى براندن توماس بـ12 نقطة و3 متابعات، في حين سجّل علي فرحات 11 نقطة و4 متابعات، وباسل بوجي 10 نقاط و15 متابعة و2 “بلوك شوت”. ويقام اللقاء الثالث بين الفريقين عند الساعة التاسعة والنصف من مساء الثلاثاء المقبل في قاعة مزهر.