الجميل: ترك الأمور لباسيل لإعداد قانون انتخابي خطير

 

 

عزا عضو كتلة “حزب الكتائب” النيابية النائب الشيخ نديم الجميل عدم التوصل إلى قانون للانتخابات النيابية إلى أسباب عدة، منها أن الطريقة التي يتم فيها التعاطي مع هذا الموضوع في غير إطارها الصحيح.

وقال الجميل إنه “لا يمكن وضع قانون جديد للانتخابات لا زلنا ننتظره منذ سنوات، بالنظر إلى أهميته على الصعيد الوطني في وقت يقدم الوزير جبران باسيل اقتراحات ولدت ميتة، وهي لا تمت بصلة إلى مصلحة المسيحيين، فيما هو يرسم قانوناً على قياسه.

ورأى أن “هذا الأمر بالتأكيد غير طبيعي ويؤخر القانون، إضافة إلى ذلك، فإن اللجنة الوزارية التي جرى تشكيلها من أجل البحث في قانون الانتخابات لم تجتمع إلا مرة واحدة، وهذا يدل على أنه ليست هناك جدية في هذا الملف”، مشدداً على أن “ترك الأمور لباسيل لإعداد قانون للانتخابات أمر خطير جداً، ونحن نطالب الحكومة بالبت في الموضوع بأسرع وقت ممكن”.

وسأل الجميل في تصريحات لصحيفة ”السياسة” الكويتية، “لماذا لم يبادر باسيل إلى الإسراع في إقرار القانون الانتخابي منذ أربعة أشهر، قبل أن يمرر صفقات البترول والطاقة والموازنة وغيرها من الصفقات الأخرى”، معتبراً أن “هذا يبين أن لا جدية في طرح قانون الانتخاب، والذي هو عند البعض عملية مزايدة سياسية”.

ولفت إلى أن “الأمور انتخابياً تتجه، إما إلى التوصل نحو قانون جديد، نريده عصرياً وموضوعياً يراعي سلامة التمثيل، وليس مجرد قانون وهذا ما نأمله، وإما السير باتجاه التمديد مرة ثالثة لمجلس النواب، إذا فشلوا في التوافق على القانون العتيد”

 

Comments