IMLebanon

10 ارهابيين خطيرين بقبضة الجيش!

 

نفّذ الجيش اللبناني فجرًا عملية أمنية دقيقة في وادي الحصن بأطراف عرسال، وحصلت إشتباكات متقطعة بين الجيش ومسلحين أثناء عملية دهم للجيش أدت الى توقيف عدد من المطلوبين والإرهابيين.

وأصدرت قيادة الجيش ـ مديرية التوجيه بيانًا لفتت فيه الى تنفيذها عملية دهم سريعة وخاطفة في بلدة عرسال، أسفرت عن توقيف 10 إرهابيين خطيرين كانوا قد تسللوا إليها في أوقات سابقة، من دون تسجيل أي إصابات في صفوف القوة الداهمة.

وذكرت “الوكالة الوطنية للاعلام” أنّ العملية النوعية أسفرت عن مقتل ما يُسمّى الأمير الشرعي لـ”داعش” السوري علاء الحلبي الملقب بـ”المليص”، وهو من بلدة قارة السورية، وأحد الإرهابيين الذين أفتوا بإعدام العسكريين اللبنانيين.

وكانت وحدة من الجيش اللبناني وقوة من المخابرات داهمت منزل الارهابي المدعو وائل ديب الفليطي في منطقة وادي الحصن في عرسال، واعتقلته مع شقيقه حسين، والمطلوب أمين محمد حميد.

والمعتقلون مطلوبون للدولة لقيامهم بأعمال تهريب أسلحة ودعم للجماعات الإرهابية.

واوضحت قيادة الجيش في بيان لاحق أنّه وخلال العملية تعرضت القوة المداهمة لإطلاق نار من جانب العناصر الإرهابية، وقد ردّت القوة بالمثل ما أدّى إلى مقتل الأمير الشرعي لتنظيم “داعش” الإرهابي في منطقة القلمون السوري حسن المليص، وهذا الأخير كان قد شارك مع المجموعات المسلّحة في مهاجمة مراكز الجيش واقتحام مبنى قوى الأمن الداخلي وخطف عسكريين في بلدة عرسال بتاريخ 2 / 8 /2014.

وتستمر التحقيقات مع الموقوفين وهم السوريون: فوزي محمد السحلي، علاء خليل الحلبي، أحمد حسن ميمان، عبدالله عبد الكريم حسيان، أحمد فوزي السحلي ومحمد فوزي السحلي. واللبنانيون: وائل ديب الفليطي، حسين ديب الفليطي، أمين محمد حميّد ومحمود ديب الفليطي.

هؤلاء هم الإرهابيون الذين أوقفهم الجيش: