IMLebanon

سيدة الجبل: لإخراج لبنان من أزمة قانون الانتخابات وضرورة إجرائها

 

رأى لقاء سيدة الجبل ان “لجولة حزب الله الاعلامية على طول الحدود الدولية مع اسرائيل، أبعادا أمنية وسياسية خطيرة على لبنان، وهي تأكيد إضافي أن الحزب يهيمن على لبنان بشروطه في الحكم والحكومة والعهد، وليس العكس، خدمة لأجندة إيرانية سوف تؤدي، كما في عام 2006، إلى مواجهات عسكرية مدمرة على أرض لبنان تلحق الضرر بكل اللبنانيين. إن محاولات الإستلحاق التي تقوم بها الحكومة تؤكد على هشاشتها أمام سطوة السلاح غير الشرعي، كما تذكر أن هذا السلاح هو في أصل حالة عدم الاستقرار واستمرارها في لبنان”.

واكد اللقاء “ضرورة إخراج لبنان من أزمة قانون الانتخابات وضرورة إجرائها تأكيدا على مبدأ تداول السلطة، ويطالب في هذا السياق بضرورة، ابتعاد القوى المسيحيية التي تتصدر المسرح السياسي عن مقاربة موضوع القانون بذهنية طائفية صافية، لأن من شأنها استدعاء مقاربات طائفية معاكسة تدخل لبنان في مجهول تقويض الصيغة والميثاق.

وأضاف انه على الحكومة القيام بواجبها الأول، الإهتمام بقانون الانتخابات لأن في انسحابها تخليا واضخا واضح عن مسؤوليتها الوطنية فضلا عن أن الطبيعة تكره الفراغ لتملأه عادة بما هو أسوأ.

وتابع: “تدخل رئيس الجمهورية بوصفه حكما مؤتمنا على الدستور، وضرورة الفصل الواضح والصريح بينه وبين التيار الوطني الحر وصهره، وزير خارجية لبنان، الذي من خلال مقارباته الطائفية العلنية والمرتكزة على مصلحة حزبية تحالفية، ينسف صورة الرئاسة الوطنية ويعزز الإصطفافات الطائفية”.