IMLebanon

شقيقة المصرية “الأسمن في العالم” تتهم الأطباء الهنود بالكذب

اتهمت شقيقة المصرية إيمان عبد العاطي، التي يُعتقد أنها الأثقل فى العالم، الأطباء بالكذب فيما يتعلق بفقدان شقيقتها للوزن بعد الجراحة التي أجرتها في الهند.

وكانت عبد العاطي قد خضعت لعملية جراحية في مستشفى سيفي بمدينة مومباي الهندية، وقال الأطباء الأسبوع الماضي إنها فقدت 250 كيلو غراما من وزنها.

لكن شقيقتها قالت إن هذا غير صحيح، مشيرة إلى أن عبد العاطي في حالة صحية حرجة، وربما تكون قد أصيبت بسكتة دماغية.

وبدأ الخلاف يوم الإثنين عندما نشرت شيماء، شقيقة عبد العاطي، مقطع فيديو قصير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تزعم فيه أن شقيقتها لا تزال غير قادرة على الكلام أو الحركة، ولم تفقد الوزن الذي أعلنت عنه المستشفى.

وقالت شيماء لـ “بي بي سي” إن المستشفى يكذب فيما يتعلق بفقدان شقيقتها للوزن.

وقالت: “إن الدكتور مفازال لاكدوالا الذي قاد الفريق الطبي الذي أجرى العملية الجراحية لم يزنها قبل وبعد الجراحة، وإذا كان لديه أي دليل على فقدان الوزن، يجب عليه أن ينشر مقطع فيديو يظهر وزنها قبل وبعد العملية الجراحية”.

ووصفت شيماء حالة شقيقتها بالحرجة، وقالت: “الأوكسجين ليس طبيعيا في جسمها، وعليها أن ترتدي قناع الأوكسجين في كل الأوقات تقريبا، وهناك أنبوب من أنفها إلى بطنها لأنها لا تستطيع أن تأكل أو تشرب جيدا من فمها.”

لكن متحدثة بإسم المستشفى قالت لـ”بي بي سي” إن عبد العاطي وُزنت مرة أخرى يوم الإثنين، وإن وزنها الآن يصل إلى 172 كيلو غراما.

كما نفى لاكدوالا بشدة مزاعم شقيقة عبد العاطي في تغريدة عبر موقع تويتر.