IMLebanon

اجتماع رباعي… “فاشل”!

 

 

اشارت صحيفة “الجمهورية” الى أنّ الاجتماع الرباعي المطوّل الذي عقد ليل الاحد في بيت الوسط في حضور رئيس الحكومة سعد الحريري، وزير المالية علي حسن خليل، وزير الخارجية جبران باسيل والمعاون السياسي للأمين العام لـ”حزب الله” الحاج حسين خليل ونادر الحريري فشل في بلوغ نقاط تفاهم مشتركة حول اي من الافكار والصيغ التي بحثت، حيث جرى استعراض بعض الصيغ المطروحة وخلاصتها تمسّك باسيل بالمشروع التأهيلي على اعتباره الافضل مسيحياً ويؤمن عدالة في التمثيل.

على انه في موازاة الليونة الحريرية حيال المشروع التأهيلي، برز رفض صريح لهذا المشروع من قبل “الخليلين”، مع تمسكهما بطرح النسبية الكاملة.

من جهتها، ذكرت صحيفة “الأخبار” أن اللقاء الرباعي (يضم التيار الوطني الحر وحزب الله وحركة أمل والمستقبل) الذي عُقِد أول من أمس لبحث مشروع “التأهيل” لم يُفضِ إلى أي نتيجة إيجابية، لجهة تمسّك ممثل حركة أمل، الوزير علي حسن خليل، برفض المشروع.

وأشارت مصادر وزارية إلى أن الدليل الأوضح على سقوط “التأهيلي” تلويح كلّ من بري والرئيس سعد الحريري والقوات اللبنانية بطرح مشاريع انتخابية يرى كلّ منهم أنها تشكّل مخرجاً من الأزمة.

بدورها، ذكرت صحيفة “الحياة” أن اجتماعاً عقد ليل أول من أمس في دارة الرئيس الحريري حضره كل من رئيس “التيار الوطني الحر” الوزير جبران باسيل، معاون الأمين العام لـ”حزب الله” حسين الخليل، المعاون السياسي لرئيس البرلمان وزير المال علي حسن خليل وعدد من معاوني الحريري، استمر حتى ساعة متأخرة ليلاً، طرح خلاله “حزب الله” مجدداً اعتماد النسبية الكاملة في قانون الانتخاب. وقالت مصادر مطلعة إن المجتمعين لم يتوصلوا إلى اتفاق.