IMLebanon

وفد قواتي في طرابلس: التعاون سيكبر مع التحالف المدني الاسلامي


جال وفد قيادي من حزب القوات اللبنانية، في منطقة طرابلس، على مشاريع ومؤسسات التحالف في المدينة، حيث تم إستقباله من قبل الامين العام للتحالف المدني الاسلامي احمد الايوبي.

وكانت البداية من مشروع جمعية التقوى والسلام للحوار والإنماء، ثم انتقل الوفد الى مركز العيادات التخصصية في القبة حيث استقبله المشرف على المركز نزيه جباخنجي، الذي اوضح أهمية المركز في منطقة القبة التي تعاني الحرمان في المجالات المختلفة وخاصة الصحية والإجتماعية.

بعد ذلك، تابع الوفد لقاءاته وكانت المحطة التالية عند آل جنيد في مجمع عمر سنتر. ومن ثم في منطقة التبانة في مركز الرحمة الطبي. ثم زار مركز العناية بالأم والطفل (مركز الحريري سابقا) الذي انتقلت إدارته إلى جمعية المنهج الخيرية الناشطة في باب التبان.

وفي ختام الجولة شكر مستشار رئيس حزب القوات اللبنانية للعلاقات الخارجية إيلي خوري قيادة التحالف المدني الإسلامي على حسن الإستقبال ناقلا تحيات الدكتور سمير جعجع إلى التحالف، ومثمنا “المواقف والمبادرات التي يقوم بها لمد الجسور وتعزيز التواصل الوطني”.

وأعلن خوري “أن التعاون مستمر مع الأيوبي منذ سنوات وسيكبر مع التحالف ليصب في خدمة طرابلس وتعزيز التلاقي بين اللبنانيين”، مؤكدا “إصرار القوات اللبنانية على القيام بواجباتها من خلال حضورها السياسي المباشر ومن خلال الوزارات التي تتولاها على قاعدة المواطنة والسعي لسد ثغرات الحرمان المزمن بشكل خاص في طرابلس والشمال”.

وقال: “ان الخطاب السياسي للقوات عابر للطوائف والمناطق لاستناده إلى مشروع الدولة التي تشكل وحدها الخلاص الوطني للبنان”، مشددا “على ضرورة انجاز قانون جديد للانتخابات يعكس صحة التمثيل المطلوبة ويطلق دينامية وطنية جديدة على شتى المستويات السياسية والاقتصادية والإنمائية”.