IMLebanon

قرارات حازمة لمجلس الأمن المركزي… فهل تطبق؟!

قرر المجلس الأمن الداخلي المركزي بعد اجتماع إستثنائي عقد في وزارة الداخلية والبلديات برئاسة وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق وحضور كل من الاعضاء الدائمين، على خلفية إقفال الطرقات الدولية من قبل أصحاب الشاحنات إحتجاجا على قرار وقف العمل بالمرامل والكسارات، الطلب إلى القوى العسكرية والأمنية المباشرة من صباح الغد الخميس بإتخاذ كافة التدابير والاجراءات اللازمة لمنع إقفال الطرقات الدولية وتأمين حرية تنقل المواطنين وسلامتهم وانتقالهم إلى أعمالهم ومنازلهم والحفاظ على السلامة العامة ومنع إقفال أي طريق دولية مهما كانت الأسباب.

 المجلس أوصى بضرورة اتخاذ القوى العسكرية والامنية الاجراءات القانونية بشكل سليم وحازم لمنع اي تحركات مماثلة قد تحصل في المستقبل وذلك حفاظاً على ممتلكات الناس والسلم الأهلي.

 وأكد ضرورة الحفاظ على الحريات العامة وحقّ التعبير والتظاهر لكن ضمن إطار التدابير المسموح بها وفق القوانين المرعية الإجراء. كما بحث المجلس في مواضيع أمنية بقيت طيّ الكتمان.

وكان المشنوق تلقى وأجرى اتصالات برئيس الجمهورية ميشال عون الرئيس سعد الحريري وقد ايدا كل الخطوات التي قامت بها قوى الامن الداخلي والجيش اللبناني من اجل تسهيل تنقلات المواطنين وسلامتهم.