IMLebanon

الحريري من عين التينة: لا للتمديد ولا للفراغ

أكد رئيس الحكومة سعد الحريري أنه يحاول تقريب وجهات النظر بين كل الأفرقاء للوصول إلى حل بشأن قانون الانتخابات قبل 15 أيار، مشددًا على ان لا أحد في الجمهورية يريد التمديد.

الحريري وبعد لقاء عقده مع الرئيس نبيه بري في عين التينة، قال: “وافقت على التأهيلي لأنه حل وكفريق سياسي وافقت على معظم القوانين التي وضعت على الطاولة، والجميع يعلم ان هناك أكثر من مقترح مطروح على الطاولة وقد يكون هناك قوانين طائفية لا تعجبنا لكن إيجاد الحل يفرض علينا القبول بها”.

وتابع: “الأفرقاء السياسية تناقش جميعها قانون الانتخاب والجميع يعمل لإيجاد حل”، مؤكدًا انه يريد الوصول إلى حل بشأن قانون الانتخابات مهما كلف الأمر، واضاف: “لا للتمديد ولا للفراغ”.

واذ اشار الى انه  وافق على الكثير من الأمور التي لم يكن سيوافق عليها للوصول إلى حل، اوضح رئيس الحكومة انه  سبق ان قبل بالتمديد ولكن لن يسير به اليوم، مضيفًا: “أرفض التمديد وارفض الفراغ ولبنان يستحق ان نضحي قليلا واتمنى من الاخرين ان يفعل القليل مما قدمته”.

وشدد على ان لا يمكن لأي فريق أن يلغي الاخر، وتابع قائلاً: “لا أحد يستطيع الغاء لا سعد الحريري ولا جمهوره ولا رفيق الحريري وجميع الفرقاء يدركون كم قدمت من تضحيات”.