IMLebanon

“القوات” تزور مكتبة السائح في طرابلس

زار وفد من حزب القوات اللبنانية طرابلس مكتبة السائح التي تعرضت للحرق عام 2014، وضم الوفد الاستاذ ايلي خوري مستشار رئيس الحزب للعلاقات الدولية، فادي محفوض رئيس مركز طرابلس، كميل عمار نائب رئيس المركز و الاستاذ بشير الخوري .

الوفد قام بجولة على اقسام المكتبة برفقة الاب ابراهيم سروج، وشرح مدير المكتبة عيسى زويتيني الاضرار التي اصابت الكتب و المخطوطات. وعرض الاب سروج للمرحلة التي تم فيها احراق المكتبة بغية شيطنة المدينة و تصويرها بقندهار، معتبراً انها مدينة العلم و العلماء. وكانت جولة افق اثنى فيها الاب سروج على الدور الذي لعبه الدكتور سمير جعجع في انتخاب رئيس الجمهورية و تعزيز الحضور المسيحي و الشراكة كما اثنى على نشاط وزراء القوّات وشفافيتهم واهتمامهم بشؤون الموطنين و المصلحة العامة و ابدى اعجابه بدولة الرئيس غسان حاصباني الذي كانت له زيارة مؤخرا” الى طرابلس والحرص الذي ابداه في متابعة المطالب بعد الزيارة وترجمتها.

وكان عرض من الاستاذ ايلي خوري للواقع السياسي الحالي وانعكاسها على الواقع المعيشي وضرورة القيام بمشاريع تنموية واعادة الاعتبار الى عاصمة لبنان الثانية واهلها الطيبين وذكر بمأسي الحرب ونتأجها مشددا” على اهمية الانفتاح وتقبل الاخر، واستذكر خوري ابن طرابلس، مرحلة شبابه قبل الحرب وزيارته لمكتبة السائح التي هي منارة شيدها الاب العلامة ابراهيم سروج ودار حوار بين الموجودين واستبقى الاب سروج الوفد على الغداء في رحاب المكتبة.

في الختام، اجرى دولة الرئيس حاصباني اتصال مع الاب سروج تناولوا فيها المقالات التي كتبها الاب سروج عن زيارة دولة الرئيس لطرابلس، و وعد دولة الرئيس بالتحضير قريبا” لانعقاد مجلس وزراء في طرابلس للوقوف على حاجات المدينة واهلها و رفع الحرمان عنهم.