IMLebanon

جلسات وزارية في الشمال!

 

شدد رئيس الحكومة سعد الحريري على أهمية التفاعل بين البلديات والدوائر الحكومية، مؤكدًا أن الجميع سواء كانوا في البلديات أم ممثلين لدوائر حكومية هم في خدمة المواطن الذي هو الأساس ونسعى لأن نجعله يعيش حياة كريمة. وقال: “إن هذه الإجتماعات تسهم بشكل أساسي في إيجاد الحلول وإزالة المشاكل الإدارية التي قد تعيق الأعمال”.

كلام الحريري جاء خلال ترؤسه جانبًا من اجتماع اللجنة الفنية لتنسيق الخدمات الضرورية في المحافظات والذي انعقد في السراي الكبير وكان مخصصًا لمحافظة لبنان الشمالي، حيث قال: “إن الهدف من هذه الإجتماعات المتتالية والتي يُخصص كل منها لمحافظة من محافظات لبنان هو التحضير لجلسات مجلس وزراء سيتم عقدها في المناطق، بحيث يتم تحديد رزمة من المشاريع تقرها الجلسات المذكورة في المناطق مع تحديد ميزانياتها وتأمين ما تحتاج إليه من تمويل”.

وأكد الرئيس الحريري أن الدولة ستقوم بما تحتمه عليها مسؤوليتها القيام به، علمًا أن هناك مشاريع قد لا يكون متاحًا تنفيذها اليوم إنما سيتم وضعها من ضمن خطة كي يتم تنفيذها في المستقبل.

ولفت رئيس مجلس الوزراء إلى أن مشاريع كثيرة كانت تنفذ في السابق، وتُشكر الحكومات التي كانت تقوم بجهد كبير جدا، إنما المطلوب اليوم أن يتم وضع كل ما هو موجود على الطاولة من أجل تحديد الأولويات ووضع مشروع وخريطة طريق تتيح تنفيذ كل المشاريع التي يجب أن تكون مكملة لبعضها البعض.

وتوجه رئيس الحكومة للحاضرين قائلا إنتم تمثلون تيارات سياسية مختلفة إنطلاقا من انتمائكم للبلديات، علمًا أن المهم ليس التيار السياسي الذي ننتمي ولكن المهم المواطن الذي يعيش في هذه البلدية أو تلك، علمًا أنه في نهاية المطاف ستكون الدولة هي المستفيدة بترسيخ وجودها من خلال المشاريع التنموية التي سيتم تنفيذها.

وقال الحريري: “هدفنا أن نوصل إلى المواطن الخدمات التي يحتاج إليها وخصوصًا في الشمال الذي يحتاج إلى الكثير من الخدمات منذ فترة طويلة جدا. أعرف أن لكل البلديات حاجاتها، كما أن لطرابلس حاجات كثيرة بعد الأزمات التي مرت بها في المراحل السابقة من دون التقليل من حاجات البلديات الأخرى التي سيُنظر إليها بكل جدية”.