IMLebanon

ريال مدريد ينجو من فخ فالنسيا

نجح نادي ريال مدريد الإسباني في خطف فوز ثمين على حساب نادي فالنسيا في المباراة التي أُقيمت بينهما السبت 29 نيسان على ملعب “سانتياغو برنابيو” في الجولة الخامسة والثلاثين من بطولة الدوري الإسباني.

المباراة بدأت قوية للغاية من جانب فالنسيا الذي ذهب مهاجمه سانتي مينا بكرة انفراد بالحارس كيلور نافاس في الدقيقة الثانية تمكن الكوستاريكي من إنقاذها ببراعة قبل أن يسدد المهاجم مرة أُخرى لترتطم بالقائم.

بعد تلك الفرصة تراجع فالنسيا بعض الشيء إلى الدفاع ليسيطر ريال مدريد على الكرة ويبدأ الهجوم ويهدد مرمى الحارس البرازيلي دييغو ألفيس ببعض الكرات الخطيرة.

ونجح ريال مدريد بعد تلك المحاولات في هز شباك الخفافيش بهدف رائع من رأسية مميزة من المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد تلقيه عرضية مميزة من الظهير الأيمن الإسباني دانييل كارفاخال في الدقيقة 27.

استمر الحال على ما هو عليه وسط رغبة فالنسيا في إدراك التعادل ورغبة لاعبي الميرينغي في تسجيل هدف ثانِ، لكنهما لم ينجحا في ذلك لينتهي الشوط الأول بتقدم ريال مدريد بهدف كريستيانو.

في الشوط الثاني، دخل ريال مدريد ببعض السيطرة على الكرة من أجل امتصاص حماس لاعبي فالنسيا الذين دخلوا برغبة في اقتناص هدف التعادل، وسنحت الفرصة أمام ريال مدريد بالحصول على ركلة جزاء للوكا مودريتش نفذها كريستيانو رونالدو، لكن المتألق دييغو ألفيس نجح في التصدي لها ببراعة.

ونجح نادي فالنسيا في مساعيه بخطف هدف التعادل في الدقيقة 82 من ركلة حرة مباشرة نفذها داني باريخو بطريقة بارعة من فوق حائط الصد فشل كيلور نافاس في التعامل معها لتسكن الشباك.

لكن ريال مدريد لم ييأس وتقدم بكامل صفوفه من أجل تسجيل الهدف الثاني لينجح الظهير الأيسر البرازيلي مارسيلو في مراوغة اثنين من مدافعي فالنسيا ويسدد كرة أرضية بيمناه سكنت الزاوية اليُسرى لدييغو ألفيس في الدقيقة 86.

وانتهت المباراة بفوز ريال مدريد بهدفين مقابل هدف واحد ليرتفع رصيد ريال مدريد إلى النقطة 81 بفارق 3 نقاط عن برشلونة الذي سيلاقي إسبانيول في ديربي كاتالونيا، بينما توقف رصيد فالنسيا عند النقطة 40 في المركز الثاني عشر.