IMLebanon

الجسر: حل أزمة قانون الانتخاب بالتنازلات الإيجابية

 

 

أعلن النائب سمير الجسر أنه مع إجراء إنتخابات نيابية تعيد تكوين السلطة وتكمل مسيرة سد الفراغ في الرئاسة وإستعادة المؤسسات الدستورية لدورها السياسي.

الجسر وفي إفطار صباحي في طرابلس، لمناسبة عيد العمال، قال: “نحن لسنا مع التمديد كما قال الرئيس سعد الحريري، ولكن بنفس الوقت لسنا مع الفراغ في مؤسسة مجلس النواب. إن هذا الأمر ممكن من خلال عقلانية ترسم خريطة طريق، للخروج من أزمة قانون الإنتخابات وإجراء الإنتخابات، تكون مبنية على إستراتيجية، بقدر ما تراعي وحدة المعايير بقدر ما تعمل على تبديد الهواجس لدى كل المكونات اللبنانية. إن حل الأزمة يكون من خلال تنازلات إيجابية من كل الأطراف تؤمن تطلعات اللبنانيين بقدر ما تحفظ البلد لمواجهة التحدي الإقتصادي والإجتماعي الذي يتهدد اللبنانيين. كفانا رقصا على حافة الهاوية”.

وأضاف: “كفانا رسائل سلبية للداخل والخارج بأن هذا البلد غير قادر لأن يحكم نفسه أو غير قادر على الإستمرار. إن تكرار الأزمات، وبخاصة أزمات الفراغ في المؤسسات من شأنه أن يحبط شباب لبنان ويدفعه للهجرة كما أن إستمرار أزمات الحكم والفراغ سيفتح شهية القوى الدولية والإقليمية على الإستغناء عن لبنان ودوره في ظل ما يرسم من مشاريع جديدة للمنطقة، على غرار مشروع سايس بيكو”.

وتابع: “علينا أن لا نيأس من رحمة الله. أبواب الأمل يجب أن تبقى دائما مفتوحة طالما هناك مخلصون في هذا البلد. نعم نستطيع أن نجد مخارج لكل الأزمات السياسية. المهم أن نعود الى بناء جسور الثقة في ما بين كل اللبنانيين، وبعد ذلك سنكون قادرين بإذن الله على معالجة كل الهموم الإجتماعية والإقتصادية التي تحيط بلبنان والعمل على إستعادة لبنان لدوره الحضاري والطليعي في هذا الجزء من العالم”.

أما وزير العمل الذي حضر الإفطار، قال: “نحن مع الحوار والتحاور والتشاور لان هذا الوطن لا يقوم ولا ينجح الا بالحوار والوفاق، لذلك اتمنى على كل فرد منكم ان يكون محاورا لزميله ولصاحب عمله حتى تنجح مؤسساتنا ونوفر فرص عمل لشبابنا، فبالامن والسلام يزهر الوطن، لا بالخطب النارية ولا بالتعصب والعصبية نبنيه. لقد شبعنا كلاما شعبويا، وشبعنا تحريضا واستغلالا، فكل ذلك، لا يوفر امنا، ولا يطعم جائعا، ولا يتشري حبة دواء، وما نريده هو حماية وطننا، والحفاظ على اقتصادنا، وتفعيل عمل مؤسساتنا وادارتنا، ووقف الهدر والفساد، فخدمة المواطنين ورعايتهم هي من واجبات الدولة، وليست منة من احد، وما نريده ايضا هو حماية وطننا وانجاز الاستحقاق الانتخابي في اسرع وقت ممكن، وفق قانون يكون عادلا، ويساهم في تعزيز الوحدة الوطنية، وليس وفق قانون يقسم لبلد الى كانتونات طائفية ومذهبية. أملنا كبير باننا سوف نتجاوز الازمات وسنعمل بصبر على تأمين فرص العمل لشبابنا وسنحاول بما يسمح لنا القانون والنظام بالمحافظة على اليد العاملة اللبنانية ووقف المزاحمة الاجنبية مهما اختلفت تسميتها، فالنزوح يجب ان لا يمنعنا من الحد من هذه المنافسة التي تواجه ابناء الوطن، بل ساعمل بكل جهد وصبر على تفعيل عمل وزارة العمل واجهزة التفتيش لديها من اجل خدمة المواطن، لان ذلك من شأنه ان يوفر فرص عمل كثيرة للشباب، وهذا ما نضعه نصب اعيننا سواء في وزارة العمل او في الحكومة ككل برئاسة الرئيس سعد الحريري”.