IMLebanon

أبطال أوروبا: خبرة يوفنتوس تتحدى شباب موناكو

 

 

يتطلع موناكو الفرنسي إلى مواصلة مسيرته الرائعة في الموسم الحالي، وقطع خطوة جديدة على طريق البحث عن لقبه الأول في دوري أبطال أوروبا، عندما يستضيف يوفنتوس الإيطالي غداً الأربعاء في ذهاب الدور نصف النهائي للبطولة.

وفي المقابل، يسعى يوفنتوس إلى الخروج بأفضل نتيجة ممكنة لتسهيل مهمته في مباراة الإياب على ملعبه الأسبوع المقبل.

ويحلم يوفنتوس بالعودة إلى منصة التتويج في هذه البطولة التي توج بلقبها مرتين سابقتين.

وتمثل مباراة الغد اختباراً صعباً وتحدياً كبيراً لمدرب موناكو ليوناردو يارديم، رغم نجاحه في الإطاحة بفريقي مانشستر سيتي الإنكليزي من دور 16، وبروسيا دورتموند الألماني من دور ربع النهائي.

ويواصل يارديم الاعتماد على مهاجمه الشاب كيليان مبابي الذي أصبح الاكتشاف الأبرز للأدوار الفاصلة في البطولة هذا الموسم، حيث ساهمت أهدافه في بلوغ موناكو المربع الذهبي للبطولة.

ولكن المهاجم الشاب سيواجه اختباراً صعباً أمام دفاع يوفنتوس الذي وصل لنهائي البطولة في 2015، كما لم تهتز شباكه سوى مرتين في مباريات دوري الأبطال بالموسم الحالي حتى الآن.

ويخوض موناكو فعاليات المربع الذهبي لدوري الأبطال للمرة الأولى منذ 2004، لكنه خرج أمام يوفنتوس في المرتين السابقتين اللتين التقى فيهما فريق “السيدة العجوز” خلال تاريخ مشاركاتهما بالبطولة.

ويفتقد يوفنتوس في هذه المباراة جهود لاعب وسطه الألماني الدولي سامي خضيرة للإيقاف، وزميليه دانييلي روغاني، وماركو بياتسا للإصابة.

ورغم غياب اللاعبين الثلاثة والمسيرة الرائعة لموناكو هذا الموسم، يظل يوفنتوس هو المرشح الأوفر حظاً في هذه المباراة.