IMLebanon

جبهة “تويتر” تشتعل… حرب ردود بين الحريري وميقاتي!

أشعل كلام رئيس الحكومة سعد الحريري، خلال جلسة مجلس الوزراء، اليوم الخميس، بشأن ترؤس الجلسة بعد مغادرة رئيس الجمهورية ميشال عون، “سجالاً تويترياً” بين الحريري ورئيس الحكومة الأسبق نجيب ميقاتي.

وفي هذا الاطار، عبّر ميقاتي عن استغرابه واستهجانه لما أدلى به وزير الاعلام بالوكالة بيار بو عاصي في ختام جلسة مجلس الوزراء، وفيه ما حرفيته: “في ختام جلسة مجلس الوزراء نوه رئيس الحكومة برئيس الجمهورية الذي اضطر لمغادرة الجلسة طالباً من رئيس مجلس الوزراء ترؤس الجلسة. واعتبر رئيس الحكومة ثقة الرئيس به دليلاً على ثقة رئيس البلاد بالحكومة وبالمؤسسات الدستورية، وذلك يشكل سابقة ايجابية ودليل خير”.

وقد علق ميقاتي على هذا الكلام، بالقول: “أمام هذا الكلام على لسان وزير الاعلام بالوكالة شعرت بالاستفزاز لأمرين، اولهما عدم الاطلاع الكافي على الدستور، وثانيهما ما يصيب مقام رئيس مجلس الوزراء. ولذلك اتوجه الى رئيس مجلس الوزراء بكل محبة واحترام واقول له “كفى يا سعد”!

كلام ميقاتي دفع الحريري للردّ عبر “تويتر”، حيث غرّد قائلاً: “يبدو أنّ الرئيس ميقاتي لم يفهم حجم الرسالة التي حصلت في بعبدا بإتجاه رئاسة مجلس الوزراء، فليت النجيب من الإشارة يفهم”.

ورداً على ردّ الحريري، غرّد ميقاتي قائلاً: “يا دولة الرئيس بكل احترام لا النجيب ولا اللبيب يفهمان الاغتباط بخطوة دستورية طبيعية”.

ثم عاد الحريري وردّ على ميقاتي قائلاً: “عجيب هذا الزمن ومؤسف… الله يعين”، وأضاف: “اذا كان ميقاتي لا يدرك الفرق بين التنويه والاغتباط فلا حاجة للرد… واقول له سلاماً”.