IMLebanon

حاصباني: منفتحون على اي قانون جديد حتى التأهيلي

أشار نائب رئيس الحكومة وزير الصحة غسان حاصباني إلى أن النقاش في ملف الكهرباء طبيعي حرصًا على العمل بالأطر القانونية الصحيحة،  لافتا الى أن “مناقصة الكهرباء إنطلقت من دون العودة الى مجلس الوزراء خلافاً للقرار المتخذ بالعودة اليه في كل مرحلة”.

حاصباني،  وفي حديث الى “صوت لبنان-  93.3″، قال: “كان يمكن اللجوء الى حلول اخرى غير البواخر واجراء مناقصة مفتوحة لمن يمكن ان يقدم حلولا بأرخص كلفة للدولة وفعالية”، مضيفا: “كنائب رئيس حكومة قدّمت العرض التقني والقانوني والاجرائي في ملف الكهرباء وأوضحت موقفنا كـ”قوات لبنانية”.

هذا وأكد حاصباني أن “القوات اللبنانية” شاركت في الحكومة للعب دور ايجابي لاستعادة الثقة وكان لها دور في صناعة هذا العهد ودورها إنجاح هذه العهد واستمراريته، مشيرا إلى أن الحزب منفتح على اي قانون انتخاب حتى القانون التأهيلي وطالما يؤمن القانون المناصفة، حسن التمثيل وتبديد الهواجس ولا يحدّه زمن فهو يدعمه.

وبشأن التصويت في مجلس الوزراء قال: “الدستور يقول بالتوافق وان تعذّر فبالتصويت والمروحة الواسعة في مجلس الوزراء تؤيد ذلك”،مشددا على أن القوات “منفتحة على أي قانون انتخاب وتدرسه والمطلوب التفاهم على نص مقبول كي يتم النقاش على تفاصيله”.

وإذ تمنى عدم الوصول إلى التصويت بل حصول التوافق، قال حاصباني: “لا نريد لا تمديد ولا فراغ ولا رجوع الى الوراء لذا يجب الوصول الى قانون انتخاب جديد”.

وتابع: “موضوع مجلس الشيوخ قيد النقاش ويتم درس تفاصيله مما يتطلب وقتا طويلا فما ورد في الدستور بشأنه مقتضب جدا، وهدفنا أن لا يشعر جزء من مكونات البلد أنه غير ممثَل بشكل صحيح ونريد قانونا انتخابيا يبقى على المدى البعيد”.