IMLebanon

الحريري: نتابع العمل لإطلاق مطار رينه معوض وطرابلس ستكون رافعة للاقتصاد

 

أكد رئيس الحكومة سعد الحريري أنه بات من الضروري وضع الحلول، المشاريع والبرامج لمعالجة المشاكل ودعوة الجميع، مجتمع مدني، دولة، وقطاع خاص لتنفيذها.

الحريري، وفي كلمة في المؤتمر الإنمائي “من طرابلس إلى كل لبنان” في السراي الحكومي، قال: “نعمل لاتمام مشاريع البنى التحتية في طرابلس والطرقات والأوتوسترادات ونتابع العمل لإطلاق مطار رينه معوض وسكة الحديد شمالا، موضحاً أن طرابلس مدينة استراتيجية تملك العديد من نقاط القوة والطاقات والامل في المستقبل وهي نقطة ربط بين العالم والعمق العربي، وستبقى عنوان الاعتدال والانفتاح والعلم في الشمال.

وأضاف: “انا مقتنع ان طرابلس وكل الشمال سيكون رافعة للاقتصاد اللبناني، وللنمو في لبنان، وخاصة في الشمال وفي كل المناطق المحرومة، هدفنا واحد إيجاد فرص العمل بشكل خاص للشباب، وستبقى طرابلس عنوان الإعتدال، والإنفتاح، والعلم، والحياة في الشمال وفي لبنان”.

من جهته، رأى النائب محمد الصفدي ان المواجهات الأخيرة في طرابلس اظهرت المدينة وكأنها صندوق بريد لتبادل الرسائل بين افرقاء محليين واقليميين ودوليين، وقال: “حكومات الوصاية ضربت مبدأ الانماء المتوازن، وتراكمات السياسات المتعاقبة أدت إلى مزيد من التهميش للمدينة”. ودعا الى وضع اليد باليد لقطع الطريق على اي مخطط ارهابي يحاول التسلل الى عقول شبابنا، مضيفا: “طرابلس لم تكن على مدى تاريخها الا مدينة للاعتدال والعيش الواحد وهي مثال العيش المشترك”.