IMLebanon

بالصور .. قوات أميركية – أردنية – بريطانية تستعد لاجتياح سوريا؟!

 

نشر “الإعلام الحربي” صورا قال انها تعود لحشود عسكرية غير مسبوقة في الأراضي الأردنية قرب الحدود السورية.

ونقل مدير مكتب قناة “العالم” عن مصادر وصفها بالمطلعة في سوريا تأكيدها متابعة دمشق وحلفائها عن كثب لهذه التحركات، ووجود قوات أميركية قرب الحدود الأردنية.

وأكدت المصادر أنه “تم رصد تحرّكات لقوات أميركية وبريطانية وأردنية باتجاه الأراضي السورية”.

 

ووصفت المصادر مناورات “الأسد المتأهّب” – التي تجرى في الأردن بمشاركة قوات أميركية – بأنها “مناورة مشبوهة، يراد منها التغطية على مشروع لاجتياح واحتلال أراض سورية، تحت عناوين محاربة داعش التي ليس لها أي تواجد فعلي عند تلك الحدود، وأنها غطاء لتجميع قوات متنوعة من أمريكيين وغربيين وعرب في معسكر الزرقاء بالأردن”.

 

 

ومن ناحية أخرى، أفاد مراسل موقع “الدرر الشامية” في محافظة درعا بأن الجيش الأردني استقدم تعزيزات إلى حدوده المشتركة مع سوريا، بالقرب من بادية الشام، بالتزامن مع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع التابع للنظام السوري في المنطقة.

وأكد أن الحشود عبارة عن آليات عسكرية ووحدات من المشاة، وتمركزت على المثلث الواصل بين الحدود الأردنية والسورية والعراقية، في حين نفذ الطيران الحربي التابع للنظام السوري غارات في المنطقة الحدودية بالقرب من محافظة السويداء.

وتأتي هذه التطورات وسط أنباء متواترة عن إعداد بريطانيا والولايات المتحدة – بالاشتراك مع الأردن- لعملية عسكرية في الجنوب السوري، يعتقد أنها ستستهدف تنظيم الدولة في المنطقة.

وكان وزير خارجية سوريا وليد المعلم، قد حذّر الأردن من إرسال قوات إلى الأراضي السورية دون التنسيق مع النظام، معتبرًا أن ذلك سيعتبر عملًا عدائيًّا، ومستبعدًا في الوقت نفسه اندلاع مواجهات مع القوات الأردنية في حال توغلها.