IMLebanon

سعد: مصلحة لبنان تقتضي إجراء الانتخابات وفق القانون النافذ

 

 

أعلن عضو “اللقاء الديموقراطي” النائب أنطوان سعد “ان موقف رئيس “اللقاء” النائب وليد جنبلاط واضح وصريح فهو يؤيد التوافق على قانون انتخاب جديد في إطار المصلحة الوطنية والشراكة وبعيدا عن الإلغاء، ويرفض مشروع القانون التأهيلي.

سعد، وفي حديث لإذاعة الفجر، قال: “ان المهل القانونية لإجراء الانتخابات النيابية تضيق، في ظل احتمال لتأجيل جلسة مجلس النواب المقرّرة في الخامس عشر من الجاري، فيما تتردد معلومات عن احتمال وجود خرق بجدار الأزمة مع اقتراح قانون على أساس تقسيم لبنان إلى 10 أو 11 أو 12 دائرة وفق النسبية، من دون أن تكون التفاصيل واضحة في هذا الإطار”.

وأكد أن “المشهد السياسي في لبنان بات اليوم يواجه ثلاثة احتمالات إذا لم يتم التوافق على قانون انتخابات جديد، وهي الفراغ المرفوض أو التمديد لمجلس النواب أو إجراء الانتخابات النيابية وفق قانون الستين النافذ”.

واعتبر “ان مصلحة لبنان تقتضي حاليا إجراء الانتخابات وفق القانون النافذ، على أن تتواصل مساعي الاتفاق على القانون بعد إجراء الاستحقاق النيابي، لأن كل المساعي والمشاورات الجارية حاليا هي غير منتجة، بينها اجتماعات اللجنة الوزارية التي لن تحدث فرقا في المشهد السياسي”.