IMLebanon

جوفنتوس يتغلب على موناكو ويتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا

 

حجز فريق جوفنتوس الإيطالي مقعده في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد أن تغلب على ضيفه موناكو «2-1»، في إياب الدور قبل النهائي من البطولة.

وسجل هدفي جوفنتوس ماريو ماندزوكيتش في الدقيقة 33 وداني ألفيش في الدقيقة 44 فيما سجل هدف موناكو كليان مبابي في الدقيقة 69.

وكان جوفنتوس قد فاز بمباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب موناكو الأسبوع الماضي «2-0»، ليصعد بمجموع مباراتي الذهاب والإياب “4-1”.

وسيلتقي جوفنتوس في المباراة النهائية، التي ستقام 3 حزيران المقبل في مدينة كارديف، مع الفائز من مباراة الدور قبل النهائي الثانية، التي تقام الأربعاء 10 أيار 2017، وتجمع بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد علما بأن الريال فاز في مباراة الذهاب “3-0”.

ولم يخسر جوفنتوس في أي مباراة في دوري الأبطال هذا الموسم، ولم تتلق شباكه سوى ثلاثة أهداف في البطولة حتى الآن.

وكان جوفنتوس قد تصدر المجموعة الثامنة برصيد 14 نقطة ليصعد لدور الستة عشر حيث تغلب على بورتو البرتغالي ثم تغلب على برشلونة في دور الثمانية قبل أن يقصي موناكو في الدور قبل النهائي.

في المقابل صعد موناكو للدور قبل النهائي بعد أن تصدر المجموعة الخامسة برصيد 11 نقطة ثم تغلب على مانشستر سيتي في دور الستة عشر قبل أن يهزم بوروسيا دورتموند في دور الثمانية.

ومنذ تتويجه بلقبه الثاني في تاريخ دوري الأبطال عام 1996، غاب اللقب عن فريق جوفنتوس الذي يحلم الآن بإحراز الثلاثية التاريخية في الموسم الحالي.

ويستطيع جوفنتوس حسم لقب الدوري المحلي يوم الأحد المقبل قبل المرحلتين الأخيرتين من الموسم بشرط عدم الخسارة أمام روما منافسه الوحيد على لقب الدوري كما سيخوض الفريق نهائي كأس إيطاليا أمام لاتسيو.