IMLebanon

حاصباني: نسعى لتسجيل الدواء اللبناني في الأسواق الخارجية

تفقد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني، مصنع “أروان” للأدوية في بلدة جدرا – اقليم الخروب، وجال حاصباني والحضور على اقسام المصنع، واطلع على مراحل العمليات الجارية في تصنيع الادوية.

حاصباني، قال:” لقد اثبتت صناعة الادوية انها صناعة ناجحة جدا في لبنان، واحد الاسباب هو القدرات على مستوى الطاقة البشرية، كما أثبتت انها مكان للاستثمار اللبناني والأجنبي، فالتعاون مع الاستثمار الداخلي والخارجي ناجح، وقد استقطب الإستثمارات الخارجية”.

واضاف: “نحن نشجع الصناعة الوطنية، ليس فقط لخلق وظائف وفرص عمل في لبنان من خلال الاستثمارات اللبنانية، ولكن ايضا لتثبيت القدرة الانتاجية في لبنان واستقطاب الاستثمارات الخارجية، وقد أثبتت مصانع الأدوية نجاح الشراكة، ونحن ندعمها وندعم اعمالنا”.

وكشف عن نقاشات في مصر حول التعاون بين لبنان والسوق المصري، وفتح السوق المصري لتسجيل الأدوية اللبنانية.

من جهة اخرى لفت الى ان الوضع الاقتصادي صعب في العالم وفي لبنان، الا انهم يحاولون خلق معادلات ايجابية لكل المعنيين بالقطاعات الاقتصادية والانتاجية، لخلق نمو وفرص انتاج اكثر.

وكان حاصباني تفقد مصنع شركة “الامصال اللبنانية” في الشويفات، واستمع الى شرح من ادارة المصنع عن طرق الانتاج المتطورة والتي حازت على شهادة اوروبية.

ورأى انه “كلما تم توسيع الأسواق، كلما تراجعت التكاليف والأسعار ما يقدم الخدمة الأفضل للبنانيين، فضلا عن استقطاب الإستثمارات المحلية والخارجية وانعكاس ذلك إيجابا على الإقتصاد اللبناني والنمو والتطور وعلى زيادة فرص العمل للشباب اللبنانيين الكفوئين”، مؤكدا “ضرورة تشجيع الأبحاث التي تحصل في لبنان لصناعة أدوية لبنانية من إبتكار لبنانيين، وتأمين انطلاقها إلى الأسواق الإقليمية والعالمية”.

كما جال حاصباني في مصنع شركة “فارمادكس” في الجمهور، واستمع الى شرح من إدارة المصنع عن طرق الإنتاج المتطورة.