IMLebanon

روسيا تنفي تلقّيها معلومات سرّية من ترامب

 

أعلنت وكالة “إنترفاكس” الروسية للأنباء ان وزارة الخارجية نفت تقارير أشاعت أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب كشف عن معلومات سرية للغاية عن عملية مزمعة ضد تنظيم “داعش” لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

وكان البيت الأبيض، قد أكد الاثنين أن ترامب لم يتحدث أبدا عن “أساليب الاستخبارات أو مصادرها” خلال استقباله وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في المكتب البيضوي.

وجاء النفي بعد نشر صحيفة “واشنطن بوست” مقالا أشارت فيه إلى أن ترامب كشف عن “معلومات سرية للغاية”، وقال مستشار الأمن القومي هربرت ريموند ماكماستر إنّ ترمب ولافروف “استعرضا التهديدات التي تمثّلها التنظيمات الإرهابية، ومن بينها التهديدات المحدقة بالطيران”. وأضاف “لم يتم في أي وقت من الأوقات التطرق الى أساليب المخابرات أو مصادرها”.

من جهتها قالت دينا باول نائبة مستشار الأمن القومي للاستراتيجية التي حضرت الاجتماع أيضا “إن هذه القصة خاطئة، وإن الرئيس ناقش فقط التهديدات المشتركة التي تواجهها الدولتان”.

فيما صرح وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون في بيان له “خلال اجتماع الرئيس ترامب مع وزير الخارجية لافروف جرت مناقشة سلسلة واسعة من الموضوعات من بينها التهديدات والجهود المشتركة المتعلقة بمكافحة الإرهاب. خلال ذلك النقاش تمت مناقشة طبيعة التهديدات المحددة لكن لم يتم التحدث عن مصادر أو وسائل أو عمليات عسكرية”.