IMLebanon

بالصور والفيديو… لحظة وصول ترامب الى السعودية

 

بدأ الرئيس الأميركي دونالد ترامب زيارة الى السعودية، وهي الجولة الأولى له كرئيس الى خارج الولايات المتحدة الأميركية، وذلك برفقة زوجته ميلانيا وابنته ايفانكا وزوجها جاريد كوشنر.

ووصلت طائرة الرئيس الأميركي حوالي العاشرة من صباح السبت 20 أيار الى مطار الرياض، وكان في استقباله العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز على أرض المطار.

ويعقد ترامب سلسلة من الاجتماعات الثنائية مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، تركز على “إعادة تأكيد الصداقة العريقة وتعزيز الروابط السياسية والاقتصادية والثقافية والأمنية الوثيقة بين البلدين.”

ونقلت وكالة “أسوشييتد برس” الأميركية عن مسؤول في البيت الأبيض إن إيفانكا ستشارك في السعودية في اجتماع مائدة مستديرة مع نساء سعوديات، للنقاش بشأن القضايا الاقتصادية للمرأة السعودية. وترغب ابنة الرئيس الأميركي في معرفة التحدّيات التي تواجهها المرأة في السعودية، والتقدّم الذي حققته.

وفي سياق متّصل، ذكرت صحيفة “عكاظ” السعودية أنّ إيفانكا ستحاول لقاء “إيفانكا السعودية”، الطلفة التي أسماها والدها السعودي سالم العنزي على اسمها، تيمّناً بتحسّن العلاقات السعودية – الأميركية في عهد الرئيس دونالد ترامب.