IMLebanon

إطلاق مهرجانات زحلة الدولية برعاية وزارة السياحة

أعلنت لجنة مهرجانات زحلة الدولية عن برنامج الدورة الأولى لهذه المهرجانات التي تقام في تموز المقبل، في مؤتمر صحافي عقدته في فندق كريستال جراند قادري- زحلة، برعاية وزير السياحة أفيديس كيدانيان وحضوره، كما حضرت رئيسة المهرجان ميريام سكاف، وفاعليات بقاعية يتقدمها محافظ البقاع انطوان سليمان الذي بارك وشجع وساهم في إنشاء المهرجان.

بعد كلمة ترحيبية لإدارة المهرجان، ألقى كيدانيان كلمة أكد فيها دعم وزارة السياحة للمهرجان وبارك اطلاق دورته الاولى. وتحدث عن زحلة ومكانتها وتاريخها العريق، متمنياً أن “يلعب هذا الحدث الضخم دوراً فعالاً في تنشيط الحركة السياحية في لبنان وفي زحلة على وجه التحديد”. وهنأ سكاف على تنظيم المهرجان آملا أن “يشهد لبنان في الموسم السياحي المقبل حركة ناشطة”. كما تحدث عن التعاون بين اللبنانيين لاستعادة الثقة في بلدهم واسترجاع المهاجرين والسياح، آملاً أن تكون المهرجانات جامعا اساسيا لابناء المنطقة الواحدة والبلد الواحد. ووعد ب”موسم سياحي صيفي رائع ومتقدم على السنوات السابقة”.

ثم تحدثت سكاف فشكرت وزير السياحة على كلمته ودعمه ووقوفه الى جانب زحلة ومهرجانها الدولي، ولقبته ب”وزير السعادة والفرح”. كما شكرت “أهل الاعلام على مواكبة المهرجان في انطلاقته”.

وتحدثت سكاف عن أهمية “خلق هذا الحدث الفني الضخم لنقل صورة البقاع الحقيقية، والقاء الضوء على مدينة زحلة والأبعاد الثقافية والفنية والدور الريادي الذي تلعبه مع ابنائها في لبنان”. كما تحدثت عن “الصعوبات التي واجهت المهرجان في تحضيراته، من قبل بعض الأطراف الذين يريدون تغييب دور ايلي سكاف وتاريخه ونضاله”، معربة عن أسفها ل”عدم اقامة المهرجان في بارك جوزيف سكاف”، ومعلنة افتتاح فوروم الياس سكاف الذي سيستضيف ليالي المهرجان في دورته الأولى.

بعد ذلك أعلن جورج عيسى صاحب شركة Production Factory التي تتولى التنظيم التقني للحدث المنتظر، برنامج المهرجان والذي يتضمن:

15 تموز: الفنان العالمي Jose Carreras.
16 تموز: النجمان راغب علامة ونانسي عجرم.
21 تموز: النجم عاصي الحلاني.
22 تموز: Noche Latina Cuba Spain By Elefteriades.