IMLebanon

عون نوه بالعمليات الاستباقية التي ينفذها الجيش

أكد رئيس الجمهورية ميشال عون أن الجيش والقوى الامنية الاخرى يقومون بواجباتهم كاملة في المحافظة على الامن والاستقرار في البلاد، منوها بالعمليات الاستباقية التي ينفذها الجيش في مواجهة الارهابيين في جرود عرسال وجوارها، وفي ملاحقة الخلايا النائمة وكشفها واعتقال افرادها.

عون اشار، خلال استقباله وفدا من بلدة العيشية في قضاء جزين، الى ان الامن المستتب في كل المناطق اللبنانية يؤمن الاجواء الملائمة لكي يكون الصيف المقبل واعدا في مختلف المجالات، مؤكدا العمل على دعم مطالب ابناء البلدات الحدودية.

ولفت الى ان عملية اعادة النهوض مستمرة على مراحل لا سيما وان رواسب 27 سنة لا يمكن ازالتها خلال ستة اشهر لكن ارادة العمل قائمة والاجراءات ستتوالى على هذا الصعيد.

هذا واجرى عون ​إتصالا  بالرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، نقل اليه خلاله التهاني باسمه، وباسم الشعب اللبناني على انتخابه رئيسا للجمهورية الفرنسية متمنيا له التوفيق في مسؤولياته الوطنية الجديدة.

واكد عون خلال الاتصال حرص لبنان على تعزيز العلاقات مع فرنسا وتطويرها في المجالات كافة، هذا وشكر الرئيس الفرنسي نظيره اللبناني على تمنياته، مؤكدا على استمرار الدعم الفرنسي لسيادة لبنان واستقلاله ووحدته، متطلعا الى تطوير العلاقات بين البلدين.

كما اجرى الرئيسان عون وماكرون جولة افق تبادلا خلالها الاراء بشأن الاوضاع العامة في منطقة الشرق الاوسط في ضوء التطورات المستجدة.

وكان رئيس الجمهورية استقبل وزير الثقافة غطاس خوري الذي قدم اليه تقريرا عن الزيارة التي قام بها الى الصين حيث شارك في مؤتمر ” الطريق والحزام” بدعوة من وزير الخارجية الصيني وان غي  وبحضور ممثلين عن 108 دول بينها لبنان. كما عرض مع النائب عاصم قانصوه الاوضاع الامنية في منطقة البقاع.