IMLebanon

حاصباني: لقانون إنتخاب عادل يحقق تطلعات الجميع

قال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني، في تصريح إثر زيارته مطرانية الروم الارثوذكسية في صيدا، “إنّنا نقترب من الحلول العملية التي تحتاج الى انفتاح ونقاش وحوار عقلاني وهادىء والمهل ليست طويلة ولكنّ تعودنا على فعل الإنجازات في اللحظة الاخيرة”.

وأضاف: “أتمنى ان يكون هناك فتحات في هذا الحائط نجعل منها ابواباً كبيرة لحلول سريعة. والذي لمسناه اليوم من فكر منفتح وتعايش ومحبة، نتمنى ان ينسحب على الحوارات السياسية ضمن الحكومة والمجموعات السياسية والعائلات السياسية والروحية كافة لنصل كلنا الى حل يتمناه ويتطلع اليه اللبنانيون بأسرع وقت ممكن”.

وتابع حاصباني: “نحن انتظرنا فترات طويلة من دون امل وكان لدينا فراغات طويلة وكبيرة واليوم نعمل على التعويض عن هذه المراحل التي خسرناها من وقت وإنجازات ومجهود، وتعمل الدولة عبر تحريك عجلة مؤسسات الحكومة ورئاسة الجمهورية لترجع كل مؤسسات الدولة وتستيقظ للعمل الفعال وقانون الانتخاب هو جزء من هذا العمل الفعال، والتفاعل الذي كان سابقا أوصلنا اليوم الى التركيز على بعض النقاط الاساسية التي يمكن ان يستند عليها قانون انتخابات عادل يحقق تطلعات كافة مكونات المجتمع اللبناني على المدى البعيد وليس فقط بشكل موقت”.