IMLebanon

روكز يدعو لتحدي الزعماء والطبقة الحاكمة

دعا العميد الركن شامل روكز لـ”عدم الاستسلام والقول انّ قانون الانتخاب غير مهم لأنّه كيفما كان، فالزعماء أنفسم سيرجعون”، متوجهاً الى المتخرجين، خلال احتفال أقامته ثانوية “أجيال” الدوير لتخريج تلامذة شهادة الثانوية العامة، بالقول: “إذا طالبتم بتغيير القانون فغداً أنتم ستنتخبون ثم تصلون الى مركز القرار”.

وأضاف: “لا تستسلموا وتقولوا إقرار موازنة صحيحة غير مهم، فغداً أنتم ستصبحون موظفين وتعرفون أهمية أن تكافأوا على تعبكم وجهدكم. لا تستسلموا وتقولوا المطالبة بسياسية صحية صحيحة وضمان للشيخوخة غير مهم، لأنّكم غداً ستحتاجونها. لا تستسلموا لسوق عمل خال من الفرص وتقبلوا بأن يصدروكم الى دول الاغتراب. تحدوا الزعماء وتسلحوا بشهادتكم وكفاءتكم واخلقوا عملكم هنا في لبنان. لا تستسلموا للواقع السائد اليوم الخالي من الإنماء المتوازن والعدالة الاجتماعية وكونوا أنتم الانماء والعدالة”.

وشدّد روكز على أنّ “المقاومة الأهم ليست بالسلاح بل بالعلم والثقافة والمعرفة والانفتاح”، وختم: “سلاحكم الشهادة التي تحملونها اليوم. تحدوا الظروف المفروضة عليكم وطالبوا بمستقبل يليق بكم. تحدوا الطبقة الحاكمة اليوم التي استنزفت لبنان وصناعته وزراعته وتجارته واقتصاده وانماؤه وشبابه وطوائفه. أنتم الأجيال القادرة على خلق التغيير وأنا مؤمن بها”.