IMLebanon

سائقو السيارات العمومية يحتجون على المزاحمة غير المشروعة

اعلن اتحاد نقابات سائقي السيارات العمومية للنقل البري في لبنان “تأييده لتحرك نقابة السواقين في محافظة لبنان الشمالي ودعوة السائقين العموميين للنزول الى الشارع يوم الخميس 25 الحالي، رفضاً للتمادي في التعديات من سيارات خصوصية تعمل بنقل الركاب واللوحات العمومية المزورة والسائقين الذين يمارسون مهنة السواقة من دون رخصة سوق عمومية وخصوصاً السائقين الاجانب غير اللبنانيين ليس لهم حق بموجب قانون السير”.

الاتحاد، وفي بيان، أضاف: “نذكر ببنود الاتفاق الذي باركه وتبناه رئيس الجمهورية مع اتحادات ونقابات قطاع النقل البري في لبنان، وانّنا لا نزال ننتظر وعود رئيس الجمهورية واللجنة التي شكلها من مجلس الوزراء برئاسة رئيس الحكومة”، متوقفاً عند “حالة الفوضى المستشرية والمزاحمة غير المشروعة للسائقين العموميين اضافة للمعاناة المتفاقمة بفلتان اسعار المواد الغذائية والحاجات الاخرى”.

وتابع: “انّ هذه الحالة التي وصل اليها قطاع النقل البري نتيجة لتقصير وزارة الداخلية لعدم تحمل مسؤولية اجهزتها الامنية بقمع التعديات والمخالفات، يعني عدم الالتزام بتطبيق قانون السير. لذلك، نجدد مطالبتنا وزارة الداخلية بتحمل مسؤولياتها التشدد بتطبيق القانون لجهة تأمين الحماية الكاملة للسائقين بكافة فئاتهم وإنزال اشد واقصى العقوبات واخضاع المعتدين والمخالفين الى قانون العقوبات كون هذه التعديات مثل أي تعديات أخرى. ونشكر لمحافظ الشمال إهتمامة بمطالب السائقين ونريد تطبيق الاقوال بالافعال، وليس بالوعود”.