IMLebanon

فارس من بنشعي: لايجاد قانون قبل 20 حزيران كي لا ندخل في طريق مسدود

 
تمنى النائب السابق لرئيس الحكومة عصام فارس ايجاد صيغة لقانون الانتخابات قبل 20 حزيران كي لا ندخل في طريق مسدود” معتبرا أن “الكل حريص على هذا البلد وواع، والنوايا سليمة، وعندما توجد هذه النوايا من الضروري تنفيذها”.

فارس، وخلال لقائه مع رئيس تيار “المردة” النائب سليمان فرنجية في بنشعي قال: “هناك بعض التجاذبات، البعض يعتبر أنه لا تزال هناك فرصة لايجاد قانون انتخابي غير الستين، وان شاء الله نصل الى هذا القانون والله يقدم الخير”.

وعن أجواء اللقاء لفت الى أنه “عندما يغيب الانسان مدة 12 سنة يتكلم بكثير من الذكريات”، معلنا أنه يمكن ان يعود الى السياسة في لبنان ويمكن لا”.

من جهته قال فرنجية: “نحن ودولة الرئيس تاريخ وصداقة، ونعتبره في كل المراحل أخا كبيرا وأبا، وفي كل المراحل السياسية لم يمر يوم الا وكنا معا في مسيرتنا حتى في الترشح للانتخابات النيابية كنا نترشح سوية مع بعضنا دائما ونستطيع القول ان كل ما تكلمنا به هو الوجدان والتاريخ وكنا نستعيد التاريخ، ونتمنى أن يعود عصام فارس ويعمل في لبنان لان لبنان يحتاج لأوادم كدولة الرئيس”.

وردا على سؤال عما اذا تم التطرق الى الاوضاع السياسية، قال فرنجية: “تحدثنا قليلا عن قانون الانتخاب، ولكننا تطرقنا الى الأمور الحلوة لا الى الأمور البشعة”.