IMLebanon

بعد الإفتراء على القاضي حمود… مجلس القضاء الأعلى يرد!

ردّ المكتب الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى، في بيان، على مقال نُشر في إحدى الصحف تضمن عبارات تمس بالنائب العام لدى محكمة التمييز القاضي سمير حمود، لافتاً الى أنّ “مناقبية القاضي حمود مشهود لها من الكافة، وهي مناقبية التصقت بشخصه وأدائه في جميع المراكز القضائية التي تولاها سابقاً، وقد تجلت أكثر فأكثر إثر تبوئه سدة النيابة العامة التمييزية ونيابة رئاسة مجلس القضاء الأعلى”.

وأضاف البيان: “انّ الغمز من مناقبية القاضي حمود يفتقر إلى أيّ أساس صحيح ويمثل تطاولا على ركنٍ من أركان القضاء والافتراء عليه والقدح فيه، كما يخرج عن الأصول والقيم والضوابط التي تحكم ممارسة مهنة الصحافة ومقاربة العمل القضائي، ويعرض من ثم للملاحقة جزائياً”.

وتابع: “انّ النيابة العامة التمييزية، بصفتها الساهرة على حماية الحق العام، تتصدى في هذه الظروف الصعبة لمهامها على أكمل وجه، وهي بمعرض قيامها بذلك لا تعمل الا في وحي من الدور الذي جرى ائتمانها عليه والنصوص القانونية المرعية الاجراء والمصلحة العامة”.

وختم البيان: “لذلك وإذ يبدي المكتب الاعلامي لمجلس القضاء الأعلى ما تقدم انارة للرأي العام، يتطلع الى أن تعمد الوسائل الإعلامية الى توخي الصحة والدقة في ما تورده في شأن القضاة ومجرى العمل القضائي”.