IMLebanon

جولة تفقدية إنمائية للحريري في عاصمة الشمال

قام رئيس الحكومة سعد الحريري يرافقه وزير الثقافة غطاس خوري بجولة على مدينة طرابلس تفقد خلالها عدد من المشاريع الانمائية التي يجري تنفيذها في محافظة الشمال.

وقد استمع الحريري الى شرح مفصل على الخرائط من رئيس مجلس الانماء والاعمار نبيل الجسر ومستشار الرئيس الحريري للشؤون الانمائية فادي فواز على سير تنفيذ مشروع الطريق الدائري الغربي لمدينة طرابلس الذي يربط  مناطق الميناء وطرابلس والبداوي، وهو يبدأ بالقرب من فندق “الكواليتي ان” وينتهي عند شركة البترول اي بي سي. كما اطلع على تفاصيل العمل به وقد انجز جزء كبير منه بطول ١٨٠٠ متر ومن المتوقع انتهاء العمل به اواخر العام الحالي.

بعد ذلك انتقل الحريري لتفقد مشروع المنطقة الاقتصادية الخاصة في طرابلس. ثم تفقد الرئيس الحريري والوفد المرافق سوق الخضار الحديث الذي انجز العمل فيه في منطقة المرفأ في طرابلس وهو الذي سيحل مكان السوق القديم ويضم حوالي ١٨٤ مخزناً.

ثم زار مشروع اعادة تأهيل واجهات المباني المتضرّرة جراء الاشتباكات التي كانت تحصل في مناطق البكار وبعل محسن والمنكوبين. ومن المقرّر ان يستغرق تنفيذ المشروع ستة اشهر.

كذلك تفقد الحريري خان العسكر في منطقة الدباغة في طرابلس الذي اعيد ترميمه بعدما كانت تسكنه عائلات مهجرة.

ثم توجه الحريري الى منطقة ابو سمرا حيث تفقد الاعمال في  المدرسة النموذجية ودار المعلمين حيث من المتوقع ان ينتهي العمل في هذا المشروع نهاية العام الحالي.

كما تفقد الحريري المبنى التابع للجامعة اللبنانية في منطقة رأس مسقا حيث يتم تشييد مبنى لكل من كليتي الهندسة والعمارة بتمويل من البنك الاسلامي للتنمية تبلغ  قيمته ٥٧ مليون دولار على ان  ينجز العمل فيه نهاية العام ٢٠١٧.

واطلع الحريري ايضاً على الاعمال الجارية في مبنى كلية العلوم التابعة للجامعة ايضاً والتي يمولها  بشكل جزئي  الصندوق السعودي للتنمية .

واختتم الحريري جولته بتفقد مشاريع البنى التحتية للمدينة واطلع على الاعمال الجارية فيه ثم لبى دعوة مفتي طرابلس والشمال الشيخ مالك الشعار الى مأدبة غداء تكريمية اقامها على شرفه في مطعم الشاطئ الفضي في الميناء حضرها نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري والوزيران محمد كبارة ومعين المرعبي وعدد من النواب ورجال الدين والشخصيات وفاعليات المنطقة.