IMLebanon

عون يؤكد أهمية العمليات الإستباقية لردع الإرهاب

نوه رئيس الجمهورية ميشال عون بأداء الاجهزة الامنية لجهة الاستمرار بالقيام بالعمليات العسكرية والامنية الاستباقية لردع الارهاب والتصدي له بكل وجوهه وحفظ الامن، وذلك لتعزيز الاستقرار خصوصاً مع تنامي الحركات الارهابية في العالم.

موقف عون جاء خلال ترؤسه اجتماع المجلس الاعلى للدفاع في قصر بعبدا، حيث تم البحث في جهوزية الاجهزة الامنية والادارية المعنية لمناسبة حلول شهر رمضان الكريم وعلى اعتاب فصل الصيف لتأمين الاستقرار اللازم للمواطنين والسياح والمغتربين في مختلف المناطق. كما بحث المجلس في مسألة العديد المطلوب للاجهزة العسكرية والامنية لتأمين المتطلبات الميدانية.

وبعد المداولات اتخذ المجلس القرارات المناسبة واعطى توجيهاته حيالها. وأبقى على مقرراته سرية تنفيذاً للقانون.

على صعيد آخر، استقبل عون وفد رؤساء البلديات والاتحادات البلدية في بلدات وقرى عكار. وقد استمع رئيس الجمهورية الى مطالب اعضائه، مجدداً التأكيد على اهتمامه بعكار وبكل المناطق الحدودية، مشيداً بما تقدمه هذه المنطقة، وخصوصاً لناحية انضمام شبانها للجيش اللبناني.

واشار عون الى انّه يسعى لرفع الحرمان عن المناطق اللبنانية كافة بشكل عام، والحدودية بشكل خاص، وقال: “نحن واعون لهذا الموضوع، ومع اهتمامنا بالاستقرار الامني في ظل الحروب المندلعة، نولي القضايا الانمائية اهمية كبيرة، والاهتمام بالزراعة ايضاً لانّ من شأن انتاج المناطق اللبنانية 50% من حاجات لبنان الغذائية، تحسين ميزان المدفوعات”.

ولفت عون الى انّه “منذ العام 2008 والعالم يمر بأزمات اقتصادية ونحن تأثرنا بها، واضافة الى ذلك عانينا من تأثير الحروب التي عمت العالم، ثم شهدنا ازمة كبيرة جداً تمثلت بالنازحين الينا كونها انعكست بشكل مباشر على وضعنا، ان لجهة البطالة او زيادة الجرائم الامنية”.

وتابع عون: “ازاء كل هذه الاحداث، باتت وسائل مواجهتنا معدودة ومحصورة، الا انّه وعلى الرغم من ذلك ومن صعوبة الوضع الاقتصادي، فهناك سلسلة مشاريع انمائية مخصّصة لعكار ومنها انشاء طرق والاوتوستراد العربي، ومشروع مطار رينه معوض، ومشروع سكة الحديد، وانشاء محطة كهرباء، وتغذية بلدات في عكار بمياه الشفة، واستحداث معمل لتكرير النفايات، وانشاء جامعة، واقامة مركز للدفاع المدني، وغيرها”.

واستقبل عون وفداً من شركة “مايكروسوفت” الذي اطلع رئيس الجمهورية على النشاطات التي تقوم بها الشركة في لبنان، وعلى القرار الذي اتخذته بالتوسع في عملها، والتعاون مع المؤسسات والادارات الرسمية، اضافة الى عملها مع القطاع الخاص.