IMLebanon

“فورمولا 1″… رايكونن أول المنطلقين في موناكو

سيكون الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري في طليعة المنطلقين لأول مرة منذ 9 سنوات بعد تسجيله أسرع زمن في التجارب الرسمية المؤهلة لجائزة موناكو، المرحلة السادسة من بطولة العالم للفورمولا واحد السبت.

ولم ينجح رايكونن (37 عاما) بالحلول في المركز الأول من التجارب في 128 سباقا منذ عام 2008.

وقطع رايكونن مسافة 3.337 كيلومترات في 1:12:178 دقيقة، بمتوسط سرعة 166.439 كيلومترا في الساعة، متقدما زمليه الألماني سيباستيان فيتل الذي حل ثانيا. فيما حل ثالثا سائق مرسيدس الفنلندي فالتيري بوتس بفارق اثنين بالألف من الثانية عن فيتل.

أما المفاجأة الكبرى، فكانت إخفاق البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس في التأهل للفترة الثالثة الأخيرة من التجارب، بسبب مشكلات في التماسك، وسينطلق من المركز الثالث عشر.

وهذه المرة الأولى منذ التجارب الرسمية لسباق الجائزة الكبرى للصين 2016، يخفق فيها هاميلتون في التأهل للفترة الثالثة الأخيرة من التجارب الرسمية. كذلك لم يكن البريطاني بين السائقين العشرة الأوائل المنطلقين في سباق الجائزة الكبرى لبلجيكا في آب الماضي بسبب تغريمه وإعادته ؛إلى الخلف.

وبرغم حلوله تاسعا في التجارب، تعرض البريطاني جنسون باتون الذي سيحل في هذا السباق بدلا من الإسباني فرنادو الونسو مع فريق ماكلارين، لعقوبة إرجاعه 15 مركزاً بسبب تبديله محرك سيارته.