IMLebanon

وصفات طبيعية لتفتيح بشرتكِ!

 

كثير من العوامل تؤثر سلبًا على بشرتك، منها ارتفاع درجة الحرارة أو انخفاضها، إضافة إلى المجهود وضغط العمل والسهر والعوامل الطبيعية، ما يؤدي إلى اسمرارها وفقدانها البريق والنعومة والنضارة.

هذه الوصفات الطبيعية تساعدك على تفتيح لون بشرتك:

ـ الكركم: يستخدم الكركم في تفتيح لون البشرة بفعالية وهو من أهم العناصر التي يمكن استخدامها في تفتيح البشرة لأنه سريع التحضير ولا يحتاج إلي الكثير من الوقت كما أن نتائجه رائعة. لتحضير ماسك الكركم، قومي بإحضار ملعقتين من الحليب وملعقة من الكركم وملعقتين من الحمص المطحون ونصف ملعقة من الليمون، أخلطي المكونات جيدًا ثمّ طبقي الخليط على بشرتكِ واتركيه لمدة ربع ساعة ثم اشطفيه بالماء البارد.

ـ البيض: إنّ للبيض قوة فعالة في تفتيح لون البشرة نظرًا لما يتمتع به من نسبة عالية من الفيتامينات والبروتين والمعادن، قومي بخفق بياض بيضة واحده وأضيفي اليه قطرات من عصير الليمون ثمّ اتركيه على بشرتكِ حتى يجف تمامًا. كما يمكن إضافة القليل من عصير اللافندر للتخلص من رائحة البيض، اشطفي وجهكِ بعد أن يجف الماسك وسوف تلاحظين الفرق من أول استخدام.

ـ زيت اللوز والعسل: يعتبر زيت اللوز من الزيوت الطبيعية الفعالة في تحسين صحة البشرة والحفاظ على جمالها ونضارتها كما أنّه يساعد على تفتيح لون البشرة والعسل أيضًا، يقوم بدور مهم وأساسي في ترطيب البشرة وزيادة نعومتها ونضارتها، قومي بإحضار المكونات التالية، ملعقة واحدة من الحليب البودرة وملعقة أخرى من عسل النحل الطبيعي ونصف ملعقة من زيت اللوز. قومي بخلط جميع المكونات جيدا وطبقي الخليط على بشرتكِ واتركيه لمدة ربع ساعة ثم اشطفيه بالماء البارد، تلك الطريقة فعالة جدًا في تحقيق تفتيح للبشرة بأمان كما أنها تساعد على تغذية البشرة وتعزيز تجديد خلاياها وينصح بتكرارها مرتين أسبوعيًا للحصول على أفضل النتائج.