IMLebanon

تدابير أمنية للمجلس الأعلى للدفاع تواكب رمضان وموسم الاصطياف

كشفت مصادر المجتمعين في اجتماع المجلس الأعلى للدفاع لصحيفة «الشرق الأوسط»، أن «ثمة أسباباً استدعت عقد هذا الاجتماع مع بداية شهر رمضان المبارك، وموسم السياحة والأعياد».

وأوضحت المصادر أن هذا الاجتماع «هو الأول منذ تعيين قائد الجيش (العماد جوزف عون) ورؤساء الأجهزة الأمنية، وكان ضرورياً لجهة تبادل المعلومات بين المؤسسات الأمنية كافة، خصوصاً بعد العمليات التي نفذها الجيش على الحدود الشرقية ضد المجموعات الإرهابية، وتمكن الأجهزة الأمنية من توقيف عناصر تابعة لخلايا أمنية تنشط في لبنان».

كذلك، أكدت مصادر المجتمعين أيضاً، أن البحث «تطرق إلى مجموعة من القضايا المهمة، أبرزها أمن المساجد خلال شهر رمضان، وموائد الإفطارات الرمضانية، وأمن مطار رفيق الحريري الدولي، الذي سيشهد تدفقاً للسياح العرب والأجانب والمغتربين اللبنانيين».

وتابعت أن الحديث «تناول أمن الحدود كافة، والمرافئ وضبطها بشكل محكم». ثم لفتت إلى أن رئيس الجمهورية دعا إلى «التشدد في موضوع مكافحة المخدرات، وفرض الإجراءات التي تحدّ من حوادث السير».

كما شدد المجتمعون بحسب المصادر على «ضبط الأسعار في شهر الصوم، سواء في المؤسسات التجارية، أو في الفنادق والمطاعم، واتخاذ إجراءات عقابية بحق كل من يحاول ابتزاز السياح الأجانب أو المواطنين».