IMLebanon

باسيل: دفاعنا عن المقاومة دفاع عن قوة لبنان

لفت رئيس “التيار الوطني الحر” وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، خلال إفتتاحه مكتباً للتيار في شعت البقاعية، إلى أنّ “لا عقدة في الدفاع عن ايّ مكون فنحن لبنانيون اولاً واذا دافعنا عن المستقبل فهذا دفاع عن الاعتدال”.

وقال: “دفاعنا عن المقاومة دفاع عن قوة لبنان، ونؤمن انّ المسلمين متحمسون من اجل صحة التمثيل اكثر من المسيحيين، ونحن حراس هذا الوطن”.

وأضاف باسيل: “أهل القاع ثبتوا وصمدوا بعد الاعتداءات وهذا ما يفعله ابناء رأس بعلبك اليوم. لا خوف من تهديد او هجوم فنحن مجبولون بالصمود ونحن واحد مع اهلنا”.

وتابع: “من فوائد النسبية التي طالبنا فيها منذ البداية انّ الاحتكار في الطوائف سيتوقف، وكل القوانين التي طرحناها تمحورت حول النسبية من الارثوذكسي الى التأهيلي وغيرهما”، معتبراً انّ “سوء التمثيل في لبنان هو أحد مكامن الضعف الذي يجب معالجته”. وقال إنّ “التيار الوطني الحر” يطمح بأن يكون التيار الشيعي الثالث لدى الطائفة الشيعية”.

وأشار باسيل، خلال جولته في بلدة مصنع زهرة البقاعية، الى انّ “التيار الوطني الحر يبقى مساحة مشتركة للبنانيين، بطوائفهم ومناطقهم وبأفكارهم الواعدة التي لا تعطي للبنان الا الخير، فكل ما يعود بالضعف على البلد نحن ننبذه، وكل ما يمنح لبنان القوة نريده”.