IMLebanon

وزير العدل الأميركي يدلي بشهادته أمام لجنة الاستخبارات

 

نقلت وسائل إعلام أميركية عن وزير العدل الأميركي، جيف سيشنز، قوله في رسالة، إنه سيدلي بشهادته يوم الثلاثاء المقبل أمام لجنة شؤون المخابرات بمجلس الشيوخ الأميركي.

ومن المتوقع أن يرد “سيشنز” على اتهامات من مدير مكتب التحقيقات الاتحادي السابق جيمس كومي، الذي أدلى بشهادته أمام اللجنة يوم الخميس الماضي.

وكتب “سيشنز” في رسالة إلى السناتور ريتشارد شيلبي: “في ضوء التقارير المتعلقة بشهادة السيد كومي الأخيرة أمام لجنة شؤون المخابرات بمجلس الشيوخ، من المهم أن تتاح لي الفرصة للرد على هذه المسائل في المحفل المناسب”.

وأضاف أن “لجنة شؤون المخابرات بمجلس الشيوخ هي أكثر المحافل ملاءمة لهذه المسائل حيث أنها تجري تحقيقا وتستطيع الحصول على معلومات سرية ذات صلة”.

ويترأس “شيلبي” لجنة مجلس الشيوخ التي كان من المقرر أن يمثل أمامها سيشنز أصلا يوم الثلاثاء بشأن مسائل متعلقة بميزانية وزارة العدل. وقال في الرسالة إنه سيرسل نائبا عنه إلى تلك الجلسة بينما سيمثل هو أمام لجنة المخابرات.

وقال كومي للجنة شؤون المخابرات بمجلس الشيوخ في جلسة مغلقة إن سيشنز قد يكون عقد اجتماعا ثالثا غير معلن عنه مع السفير الروسي لدى الولايات المتحدة سيرغي كيسلياك، وفقا لما ذكرته وسائل الاعلام الأميركية.