IMLebanon

أبي رميا: إقرار قانون الإنتخابات إنجاز جديد للعهد وسأكون مرشح التيار في جبيل

 

أكد عضو تكتل “التغيير والاصلاح” النائب سيمون أبي رميا أن “إقرار قانون الإنتخابات يشكل ثاني أكبر إنجاز يحققه العهد بعد تشكيل الحكومة”، وقال: “هذا العهد سيكون عهد الإنجازات وما حققناه في قانون الإنتخابات إنجاز تاريخي”، كاشفا عن “توجه لدى فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لتحصين الإنجازات التي يحققها العهد من خلال مبادرات من شأنها تذليل الخلافات بين مختلف الفرقاء السياسيين”.

واكد أبي رميا في حديث عبر قناة “المستقبل” ان “تكريس النسبية ضمن النظام الإنتخابي اللبناني يشكل بداية حقبة سياسية جديدة، وأصبح بإمكان كل الفئات المكونة للمجتمع اللبناني والفئات المهمشة كالمجتمع المدني وغيره ان تتمثل في مجلس النواب إذا كانت تملك الحيثية الشعبية الكافية”.

وعن إتهام رئيس “التيار الوطني الحر” الوزير جبران باسيل بتحديد الصوت التفضيلي ضمن الدائرة الصغرى اي القضاء لمصالح شخصية أجاب: “العكس هو الصحيح، فللوزير باسيل مصلحة شخصية بان يجعل الصوت التفضيلي على الدائرة ككل لان التيار حزب منتشر على كامل الدائرة، ولكننا اخترنا ان نجعله على القضاء لتعزيز محاسبة الناخبين لممثليهم”.

كما إستنكر أبي رميا مع حصل البارحة مع المتظاهرين، معتبرا أنه “أمر مرفوض ولا يجب ان يتكرر” وقال: “المشهد الذي رأيناه البارحة بطريقة التعاطي مع المتظاهرين غير مقبول، وهناك ضوابط حددها القانون، وعلى المتظاهرين والقوى الأمنية أن تتقيد بها، وأنا أطالب بتحقيق شفاف في هذا الخصوص”.

وعن الوضع الإقليمي وتأثيره على الساحة اللبنانية قال: “أصبح لبنان محصنا من تداعيات المنطقة بفضل وجود مسؤولين لديهم الوعي والإرادة بتحييد لبنان عن الصراعات الدولية”، وأضاف: “مما لا شك فيه ان المسائل الإقليمية موضع خلاف بين أكثر من طرف سياسي، إنما الجميع متفق على إبقاء الأزمات خارج لبنان والمحافظة على وحدتنا الداخلية”.

وختم أبي رميا: “التزاما مني بآلية الترشيح الحزبية، ونظرا للاستطلاعات التي كنت الأول في كليهما، سأكون مرشح التيار الوطني الحر في جبيل”.