IMLebanon

إستقالة مسؤول محلي على خلفية حريق لندن

إستقال مدير الخدمات في بلدية حي كينسينغتون وتشيلسي في لندن، بناءً على طلب الحكومة، بعد أسبوع على الحريق الذي اندلع في برج غرينفل، وأسفر عن سقوط 79 قتيلاً على الأقل.

وأوضح نيكولاس هولغيت، في تصريح لوسائل الإعلام البريطانية، أنّ وزير المجتمعات البريطاني ساجد جاويد الذي ينتمي إلى حزب المحافظين دعا الثلاثاء، أعضاء بلدية هذا الحي التي يرأسها عمدة من التيار السياسي نفسه، إلى المطالبة باستقالته.

واضاف أنّه لا يجوز بقاءه في منصبه بعد “المأساة المروعة” التي وقعت في 14 حزيران، عندما اجتاحت النيران الطوابق الـ24 في هذا البرج السكني، الواقع في منطقة شعبية.

وذكر أنّ أولوية بلدية الحي هي “الاهتمام بالعائلات” التي تضرّرت من الحريق، مشيراً إلى أنّ “أمورا كثيرة” ما زال يتعين القيام بها.

وتلي هذه الاستقالة، الاعتذار الرسمي الذي قدمته الأربعاء رئيسة الوزراء تيريزا ماي إلى المنكوبين عن طريقة مساعدة السلطات للضحايا، محاولة بذلك خفض حدة التوتر مع السكان المحليين.

ولم يتراجع الغضب والاستياء في الحي، فيما جرت الأربعاء في مسجد بشرق لندن جنازة أحد ضحايا الحريق، وهو لاجىء سوري في الثالثة والعشرين من العمر يدعى محمد الحاج علي، في حضور عمدة لندن صادق خان.