IMLebanon

ديوكوفيتش يكسر تقاليده بهذا الإعلان!

كسر نوفاك ديوكوفيتش، الفائز ببطولة ويمبلدون للتنس ثلاث مرات، تقاليده ووافق على قبول دعوة للمشاركة في الأدوار الرئيسية لبطولة إيستبورن على أمل استعادة مستواه قبل ثالث البطولات الأربع الكبرى.

وهذه أول مرة منذ 2010 يشارك فيها ديوكوفيتش، الذي عانى هذا العام من تراجع حاد في مستواه وخرج مبكراً من بطولة فرنسا المفتوحة، في بطولة على الأراضي العشبية قبل خوض منافسات ويمبلدون.

وقال ديوكوفيتش الذي سيكون المصنف الأول بالبطولة، في بيان: “هذه زيارتي الأولى إلى إيستبورن. سمعت الكثير من الأمور الرائعة عن البطولة”.

وأضاف المصنف الرابع عالمياً: “أتطلع إلى ضبط إيقاعي على الأراضي العشبية قبل المشاركة في بطولة ويمبلدون”.

وواجه ديوكوفيتش فترة من التراجع بعدما أصبح أول رجل منذ رود ليفر في 1969 يحمل ألقاب البطولات الأربع الكبرى في الوقت ذاته بعد تتويجه ببطولة فرنسا المفتوحة العام الماضي.

وخرج اللاعب الصربي من ويمبلدون أمام الأميركي سام كويري وخسر صدارة التصنيف العالمي للبريطاني آندي موراي، ثم خرج من الدور الثاني لبطولة أستراليا المفتوحة أمام الأوزبكي الشاب دينيس إيستومين بينما انفصل عن جهازه التدريبي الشهر الماضي.

وابتعد ديوكوفيتش، الذي بلغ عامه 30 الشهر الماضي، من أول مركزين في التصنيف العالمي لأول مرة منذ آذار 2011 بعد خسارته في دور الثمانية في رولان غاروس أمام دومينيك تيم بالشهر الجاري. وخسر ديوكوفيتش المجموعة الأخيرة بنتيجة 6-صفر في 20 دقيقة فقط.

وستشهد بطولة إيستبورن، التي تنطلق يوم الجمعة المقبل، مشاركة عدة لاعبين بارزين منهم الفرنسي جايل مونفيس والثنائي الأميركي جون إيسنر وستيف جونسون.

وتنطلق بطولة ويمبلدون في الثالث من تموز المقبل.