IMLebanon

رونالدو ينوي تسوية أموره مع الضرائب قبل المُحاكمة

ألمحت صحيفة “آس” الإسبانية إلى أن اللاعب كريستيانو رونالدو مهاجم ونجم نادي ريال مدريد الإسباني ينوي تسوية أموره مع الضرائب الإسبانية بهدوء وقبل الوصول إلى موعد الجلسة المُحددة للتحقيق معه.

وكان اللاعب الدولي البرتغالي قد واجه مؤخراً تُهمة التهرب من تسديد مبلغ قيمته 14.8 مليون يورو للضرائب بسبب عدم إظهار الأرقام التي يحصل عليها من حقوق الصورة الخاصة به، وتم تحديد موعد جلسة في يوم 31 تموز القادم للتحقيق معه.

لذلك تقول الصحيفة المدريدية الشهيرة أن المهاجم الدولي البرتغالي قرر الانصياح للنصيحة التي تلقاها من وكلائه القانونيين، وهي تسديد المبلغ المستحق عليه للضرائب الإسبانية وتسوية الأمر بطريقة ودّية.

فيما تنص المادة رقم 305 من قانون العقوبات الإسباني أن دفع المبالغ المُستحقة على المُدعى عليه لها شرط آخر وهو “يمكن للقاضي أو هيئة المحلفين أن تخفض الحد الأدنى للعقوبة بمقدار درجة أو درجتين، بشرط أن يتم تقديم الدين قبل شهرين من استدعاء المدعى عليه رسمياً، وأن يكون قد قدم اعترافاً قضائياً، مع الاعتراف بالتهم الموجهة إليهم “.

مما يعني أن تسديد رونالدو لمبلغ الـ14.8 مليون يورو لن يكفي لخفض العقوبة القضائية عنه، لكنه يجب أيضاً أن يعترف بذنبه في التهرب من تسديد المبالغ المستحقة للضرائب الإسبانية.