IMLebanon

كرامي: كلام جعجع يقف في حلقنا ولم نقدر بلعه

راى الوزير السابق فيصل عمر كرامي ان الدوائر الانتخابية قسمت على قياس أصحاب السلطة، آملاً بإعادة النظر بالقانون حتى يعود للنسبية معناها ورونقها.

كرامي وخلال استقباله المهنئين بعيد الفطر السعيد في طرابلس، رفض مقولة رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع لرئيس الحكومة سعد الحريري “اقعد عاقل”، قائلاً: “حصل من اربعة ايام، وهو فعلا يقف في حلقنا ولم نقدر بلعه، وهو زيارة رئيس الحكومة الى معراب، وبغض النظر عن رأينا الشخصي بجعجع، وكائنا من كان، او اي رئيس حزب لا يقدر ان يقول لرئيس حكومة “اقعد عاقل”، هل يرضون ان نقول لرئيس الجمهورية: “اقعد عاقل”؟ لرئاسة الحكومة هيبتها ومكانتها وهناك لياقات في العمل السياسي، واذا الحريري قبل بذلك، فنحن لا نقبل ان يخاطب احد رئيس الحكومة بهذه اللهجة”.

هذا وعلق على اللقاء التشاوري في قصر بعبدا، سائلا: لماذا تم تجاوز هيئة دستورية مثل مجلس الوزراء؟، مضيفًا: “الحوار دائما يتم بين السلطة والمعارضة، وما حصل هو حوار بين السلطة بعضها مع بعض، لكن في بلد مثل لبنان لا بد من جمع اكبر عدد من الآراء من اجل الخروج بنتائج ايجابية من هذا الحوار”.

وتابع: “في المقابل مضمون اللقاء امر ايجابي، اما لناحية التركيز على اتفاق الطائف وهذا شيء جيد، واما لناحية السعي لتجاوز كل العقبات من اجل الوصول الى دولة مدنية في لبنان”.