IMLebanon

أرسنال يتأهب لإتمام أغلى صفقة في تاريخه

ذكرت تقارير إنكليزية أنّ مدرب أرسنال أرسين فينغر أصبح على بعد خطوة واحدة من ضم هدفه القديم ألكسندر لاكازيت، بعد توصله إلى اتفاق نهائي مع رئيس نادي ليون الفرنسي جان ميشال أولاس بشأن الأمور المادية المتعلقة بالصفقة.

وحاول مدرب “الغانرز” خطف مواطنه من “ملعب الضوء” الصيف الماضي، إلا أنّ رئيس النادي الفرنسي رفض التفريط في هداف الفريق، بحجة ضعف المقابل المالي، الذي وصل لحوالي 40 مليون يورو آنذاك.

وقبل “مدفعجية” شمال لندن، دخل الجار تشلسي، في محاولة جادة لشراء عقد الدولي الفرنسي، لكنّ ضعف المقابل المادي، 16 مليون جنيه إسترليني، حال دون إتمام الصفقة، ليبقى صاحب الـ26 عاماً مع فريقه حتى هذه اللحظة.

والآن، عاد الحديث عن اقترابه من قلعة “الإمارات”، حتى أنّ صحيفة “دايلي ميررو”، أكدت أنّ كشاف النجوم، توصل بالفعل إلى اتفاق مع رئيس ليون، بموجبه، سينتقل هداف رابع الدوري الفرنسي إلى أرسنال، مقابل 44 مليون جنيه إسترليني، ليُصبح أغلى لاعب في تاريخ النادي.

ويُعتبر بطل العالم مسعود أوزيل، الصفقة الأغلى في تاريخ أرسنال، حيث جاء من عملاق أوروبا ريال مدريد في صيف 2013 مقابل 42.5 مليون إسترليني، ويأتي خلفه في القائمة السويسري غرانيت تشاكا، الذي كلف الخزينة 38.25 مليون إسترليني، نظير شراء عقده مع ناديه السابق بوروسيا مونشنغلادباخ الصيف الماضي.

وفي الوقت ذاته، قالت بعض الصحف الفرنسية إنّ إدارة ليون عرضت على فينغر التخلي عن مهاجمه أوليفييه جيرو، ليحل محل لاكازيت، إلا أنّ مهاجم فرنسا الأول، رفض الفكرة، وذلك، بالتزامن مع العرض المُقدم للاعب نفسه من وستهام، مقابل 20 مليون جنيه إسترليني.

الجدير بالذكر أنّ لاكازيت الذي ترعرع في نادي ليون، سجل ظهوره الأول مع الفريق الكبير في موسم 2009-2010، وبعد موسمين من مشاركته الأولى، أصبح من أهم اللاعبين في تشكيلة الفريق، والآن في سجله 100 هدف من مشاركته في 203 مباريات في الدوري.