IMLebanon

عماد الحوت: الحكومة ليست في خطر

رأى النائب عن الجماعة الإسلامية عماد الحوت أن الحكومة ليست في خطر جراء الإنقسام في مواقف الوزراء حول ملف النازحين واستمرارها من مصلحة الجميع مطالبا بتفعيل العمل الحكومي وتحقيق الإنجازات.

الحوت وفي حديث الى برنامج أقلام تحاور عبر صوت لبنان سأل هل من المقبول اعادة الناس الى نظام استخدم في وجه شعبه كل أنواع السلاح وكل هذا التدمير؟ واضاف: “نعم لعودة السوريين اليوم قبل الغد ولكن بضمانات الأمم المتحدة وليس بضمانات النظام القاتل”.

وحول تفاعل مسألة وفاة الموقوفين السوريين الأربعة طالب الحوت الجيش بإجراء تحقيق شفاف لتبيان الحقيقة، داعيا في المقابل الى مواجهة تفلّت السلاح وإطلاق النار العشوائي عبر اجراءات جدية.

وتعليقاً على قانون الإنتخاب الجديد اعتبر الحوت أنّ الذهاب الى النسبية خطوة الى الأمام ولكن وضع الصوت التفضيلي على مستوى القضاء أعادنا الى النظام الأكثري المقنع موضحاً أنّ الجماعة الإسلامية في نقاش مفتوح مع كل الأطراف من دون استثناء لبلورة مسار التحالفات.

هذا وأكد الحوت على ضرورة اقرار سلسلة الرتب والرواتب من دون مواربة أو تأخير معتبرا أنه في حال توفرت الإرادة السياسية فلا عائق أمام تأمين إيراداتها.