IMLebanon

كنعان: الجيش ليس للمتاجرة وتحقيق المكاسب وهو خط احمر

 

أشاد امين سر تكتل “التغيير والاصلاح” النائب ابراهيم كنعان بالعملية النوعية التي قام بها الجيش في عرسال، فقال ان “الجيش ليس للمتاجرة وتحقيق المكاسب فهو خط احمر سائلا هل المطلوب ان تبقى المؤسسة مكتوفة اليدين امام المخاطر”، منتقدا ما ورد على لسان النائب عقاب صقر، وداعيا الى ابعاد الجيش عن التجاذبات السياسية.

كنعان، وفي حديث لبرنامج لقاء الاحد عبر “صوت لبنان 93.3″، شدد على ضرورة عودة النازحين السوريين بعيدا عن الوسيلة داعيا الى عدم تحويلها لقضية خلافية والى ابعاد ملف النزوح عن السجالات للخروج بحلول وفق المصلحة الوطنية لا الحزبية ولا الطائفية.

وأكد على ضرورة إقرار سلسلة الرتب والرواتب وانصاف المتقاعدين داعيا الى إعادة النظر بمصادر التمويل بما لا يؤذي الاقتصاد ويصيب المواطنين بالضرر.

واعتبر كنعان ان ملف السلسلة يحتاج الى إرادة وعمل جدي لافتا الى انها درست والجميع يعلم مكامن القوة والخلل ليتوّج في الجلسة التشريعية.

ولفت كنعان الى انه من المفترض ان يتم الانتهاء من الموازنة في غضون عشرة ايام اذا انعقدت الجلسات التي دعي اليها قائلا فالموازنة اولوية بالنسبة لنا.

وبشأن قطع الحساب لفت كنعان الى ان ابراء الذمة للحكومات المتعاقبة غير ممكن، وقال: “بدل تصفير الحسابات والموافقة عليها مع التحفظ كما حصل سابقاً فليعلّق العمل للمادة 87 لفترة محددة تعود بعدها لتطبّق”، مضيفا انه ع”لى الحكومة إحالة مشروع قطع الحساب او اللجوء الى حل دستوري مؤقت يتيح للمجلس النيابي إقرار الموازنة والادارة المالية استكمال عملها”.